” موقع الضمان الاجتماعي ” .. digital cnss ma amo 2022 تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي من AMO الموقع الرسمي digital cnss ma

عمليات البحث تتزايد في الوقت الحالي عن شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي ، خصوصا بعد أن انتهي بشكل رسمي في يوم 30 من شهر نوفمبر الماضي العمل بنظام المساعدة الطبية راميد ، ومن هنا تبدا عمليات البحث تتزايد من قبل المواطنين علي اسماء المستفيدين في كل مكان بالانتقال الي النظام الجديد ذلك النظام الذي يخص الضمان ، والذي يضم نظام التأمين الاجباري الاساسي المسؤول عن المرض في كافة انحاء العالم.

digital cnss ma amo 2022

يتمكن المستفيدين من الفئة التي سبق لها التسجيل في نظام راميد 11 سابق في تحميل شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي من علي الموقع الرسمي المتواجد علي شبكة الانترنت والذي تم انشاءه في اطار التسهيل علي المواطنين خصوصا في ظل الفترة الصعبة الحالية ، ويبلغ عدد المستجلين في ذلك النظام 11 مليون مواطن ومواطنة لذلك قد اعلنت الحكومة المغربية علي تحمل مصاريف انتقل 4 مليون منهم الي نظام AMO، حيث بأت عملية الانتقال من فاتح دجنبر.

تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي

تحميل شهادة التسجيل في amo الضمان الاجتماعي digital cnss ma

وبناء علي الشروط التي يشمها نظام amo فأن الاشخاص المستفيدين في وقت سابق من راميد هما ذو حقوقهم في الحصول علي ذلك الشهادة ، ومن اهم الشروط المطلوبة هو ان يكون المتقدم لا يقل سنة عن 21 سنة كما أن هناك بعض الشروط الاخري والتي من اهمها الابناء حتي 26 عاما يمكنهم الحصول علي هذة الشهادة ، كما تمنح شهادة التسجيل في نظام التأمين الاجباري، الاستفادة من خدمات المؤسسات الصحية العمومية والتعويض عن مصاريف الأدوية والتحاليل.

تحميل شهادة التسجيل في amo

يمكن لجميع المواطنين بكل سهولة ويسر الآن تحميل شهادة التسجيل عبر الموقع الرسمي لـ منصة الضمان الاجتماعي، ولكي تتمكن من عملية التسجيل اتبع الخطوات التالية :

  • تعبئة بيانات المعاش.
  • تسجيل رقم التسجيل.
  • إضافة رقم بطاقة الهوية الوطنية.
  • كتابة الاسم، العنوان.
  • إدراج البيانات المتعلقة بشركة التأمين، التأمين.
  • تحديد المؤسسة التي تقدم التغطية الصحية.
  • توضيح تفاصيل شركة التأمين ورقم العضوية بالإضافة إلى رقم وثيقة التأمين.

الأشخاص المستفيدين من نظام AMO

  • الأشخاص الدبن سبق لهم التسجيل سابقا في راميد.
  • ذوي حقوق المستفيدين من نظام راميد مثل الزوج أو الزوجة.
  • يحق للأبناء أن يستفيدوا بالنظام حتى بلوغهم 21 عام.
  • بالنسب إلى الأبناء حتى بلوغ عمر الـ26 عام يكون وضعهم في حالة متابعة من قبل الضمان الاجتماعي، ولكن يشترط ألا يكونوا مستفيدين بالفعل من نظام تأميني صحي إجباري أخر في هذه الفترة العمرية حتي يمكن النظر في أمرهم.

رابط تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي المغربي الإجباري

أعلنت الحكومة المغربية في الفترة الاخيرة انها في أطار حرصها الدائم علي مساعدة المواطنين سيتم نشر رابط تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي المغربي الإجباري عبر المواقع الالكترونية المتواجدة في المغرب ، ويمكن لجميع المواطنين الدخول علي هذة المواقع بكل سهولة ويسر والعمل علي الحصول عليها ، يأتي ذلك في أطار مساعدة المواطنين في ظل الفترة الصعبة الحالية.

مميزات شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي

هناك مجموعة من المميزات المتواجدة في شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي العام الحالي ، ومن أهم هذة المميزات هي كالاتي :-

  • يمكن لجميع المشترك في شهادة التسجيل في نظام التأمين الاجباري أن يستفيد بالعديد من خدمات المؤسسات الصحية العمومية بالإضافة إلى حصوله على التعويض عن مصاريف الأدوية والتحاليل الطبية ، وهي من المميزات الهامة.
  • ومن أهم المميزات الاخري التي تتواجد في شهادة التسجيل هي الحصول على الاستشارات والخدمات الطبية التي يحتاج إليها في القطاع الخاص.
  • من المتوقع أن يتمكن الكثير من المستفيدين في القريب العاجل من خدمات التحمل المباشر والتي تشمل جزء من مصاريف العلاج، وذلك في عدة حالات مثل الاستشفاء أو لو كان يحتاج إلى علاج بأدوية باهظة الثمن.

تستمر عمليات البحث من قبل المواطنين في المغرب علي الخطوات السريعة التي يمكن من خلالها المواطنين الحصول علي الشهادة من اجل الاستفادة من العروض المقدمة لهم خصوصا في الوقت الحالي.

علي جميع المواطنين بضرورة التسجيل للحصول علي الشهادة الجديدة ، حيث سهلت الوزارة عملية تحميل شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي من AMO وجعلتها من علي الموقع الرسمي digital cnss ma الخاص بها المتواجد في هذة المقال.

علي جميع المواطنين الأن الدخول علي موقع الضمان الاجتماعي والعمل علي تحميل الشهادة ، لكي تتمكن في الاستفادة من المميزات التي تقوم بتقديمها الشهادة للجميع ، والجدير بالذكر ايضا في حالة وجود مشكلة او استفسار لا تتوقف من ترك تعليق لنا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام