أول وزارة سيادية تعلن إعادة فتح مقرها في عدن بعد اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الخارجية عن استئناف كافة أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن؛ ابتداء من اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها في "تويتر"، إن قرار استئناف عمل الوزارة من عدن جاء بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، حول العمل بشكل فوري لتنفيذ اتفاق الرياض.

وكان الرئيس هادي قد وجّه مساء اليوم السبت، كافة الأجهزة الحكومية بالاستعداد لتنفيذ بنود اتفاق الرياض على أرض الواقع.

 ووفق اتفاق الرياض الموقع مؤخرا بين الحكومة والانتقالي المدعوم إماراتيا، فإن رئيس الحكومة الحالي معين عبد الملك سيعود الى عدن في غضون سبعة أيام من تاريخ توقيع الإتفاق.

وكان نائب رئيس الوزراء، قد قال في وقت سابق السبت، إن فريقاً وزارياً مصغراً سيعود إلى عدن في غضون الأيام القليلة القادمة، وأن عدن باتت مستعدة لاستقبال هذا الوفد الحكومي المرتبط بتقديم الخدمات للناس.

وأدى الانقلاب الذي نفذه الانتقالي المدعوم إماراتيا في الـ 10 من أغسطس الماضي الى مغادرة الحكومة وأعضائها، والتوجه الى العاصمة السعودية الرياض.

جدير بالذكر أن السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، كان قد أعلن مساء الثلاثاء الماضي، أن سفارة المملكة العربية السعودية ستعود إلى عدن، عقب مراسيم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
 

هذا المقال "أول وزارة سيادية تعلن إعادة فتح مقرها في عدن بعد اتفاق الرياض" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق