بسبب الذباب.. إصابة ثاني سيدة في العالم بـ مرض خطير حول عينيها إلى موطن للديدان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصيبت ثاني سيدة في العالم بمرض نادر وغريب حول عينيها إلى موطن للديدان الصغيرة.

ووفقا لمجلة ساينس أليرت العلمية فإن المريضة الأمريكية صاحبة الـ 68 عامًا من نبراسكا قد أمضت فصول الشتاء الماضي في مناخ أكثر دفئًا في كارمل فالي بكاليفورنيا، وخلال رحلتها في الطقس الدافئ استمتعت بالتنزه والركض وهو الأمر التي اعتادت عليه خلال الرحلات السابقة وكان آخرها في فبراير عام 2018.

ركضت السيدة الأمريكية خلال الرحلة المشئومة لمسافات طويلة وبينما كانت تركض من منحدر ركض خلفها سرب من الذباب الصغير، وسرعان ما التصق بوجهها حيث حاصرها من كل مكان، فاضطرت لقتله على وجهه وبصقه من فمها.

لم تتخيل السيدة الأمريكية أن هذا الذباب الصغير قد يتسبب في إصابتها بمرض خطير ونادر لم يصاب به في العالم حتى الآن إلا شخص واحد فقط، حيث أصيبت بعدوى نادرة من مرض التيلازيا جولوزا وهو طفيل يصيب العين ويحولهما إلى أرض خصبة للديدان.

ظلت الأمور مستقرة حتى مارس عام 2018 حيث لاحظت السيدة الأمريكية بآلام مستمرة في عينها اليمنى، وذهبت إلى الطبيب الذي لاحظ خلال غسل عينيها بالماء خروج دودوة دائرية شفافة يبلغ طولها حوالي 1.25 سم، وكشف المزيد من الأطباء على عينيها والذين لاحظوا خروج دودة أخرى منها، وفي اليوم التالي زارت الطبيب الثالث وأخرج دودة ثالثة من عينيها ووصف لها مرهمًا مضادًا حيويًا لعلاج أي عدوى بكتيرية.

وبعد أسبوعين من المواظبة على العلاج كانت لا تزال تشعر بتهيج مستمر في عينيها، ولازمها شعور وجود جسم غريب في كلتا العينين وفحصها طبيب آخر وشخص مرضها بأنه التهاب الملتحمة الحليمي الثنائي البسيط، وبعد ذهابها إلى المنزل عثرت المريضة على دودة رابعة من عينها وأزالتها بعد ذلك بوقت قصير.

ورغم أنها ليست إلا الحالة الثانية بالعالم للإصابة بهذا المرض، إلا أن العلماء يعتقدون ان موطن هذا المرض الحديث بالولايات المتحدة بسبب الماشية والحيوانات.

هذا المقال "بسبب الذباب.. إصابة ثاني سيدة في العالم بـ مرض خطير حول عينيها إلى موطن للديدان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق