اجمل الرحلات انطلاقًا من ملبورن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء, 11/06/2019 - 13:20

تتوفر في ملبورن الأسترالية الكثير من النشاطات السياحية للقيام بها، لكن ان اردت الابتعاد قليلًا عن الأجواء المدنية الصاخبة فثمة الكثير من الخيارات في ملبورن... تعرفوا معنا الى مجموعة رحلات يمكن القيام بها انطلاقًا من مدينة ملبورن.

بالارات Ballarat

بالارات

تسحر بلدة بالارات الاسترالية زوارها وقد اشتهرت بعد فترة عام 1850 تاريخ اكتشاف الذهب في هذا الجزء من ولاية فيكتوريا. يقصد السياح معلم Sovereign Hill وهو متحف مفتوح في الهواء الطلق حيث يمكنك الحصول على جولة نحو مناجم الذهب العاملة في البلاد. اما الاجمل فهو وجود ممثلين حقيقيين يقومون بأداء أدوار الشخصيات التاريخية لتلك الفترة لخوض رحلة مميزة في التاريخ.

طريق المحيط العظيم Great Ocean Road

تمتد هذه الطريق على طول عشرات الكيلومترات ضمن الساحل الجنوبي لولاية فيكتوريا بدءا من منطقة توركاي Torquay وصولا الى وارنامبول Warnambool. على هذا الطريق ستمر بالعديد من المعالم الرائعة مثل الشلالات وأماكن الالتقاء بالطبيعة كما يمكنك التوقف في العديد من الأماكن الخاصة بممارسة الرياضات البحرية. ان كنت تقوم بهذه الجولة بنفسك من دون دليل سياحي فعليك التوقف عند نقاط معينة مثل شاطئ Bells حيث يمكنك مشاهدة رياضة ركوب الأمواج الشهيرة في البلاد، ثم عند التشكيلات الصخرية المميزة مثل Twelve Apostles وجسر لندن وLorch Ard Gorge وخليج الجزر وغيرها...

Dangenong Rangers

يزور السياح سلسلة الجبال هذه التي تقع شرق المدينة وهي نقطة ممتازة لممارسة نشاطات عدة مثل الهاينكينغ وركوب الدراجات واستكشاف الطبيعة وغيرها... من اشهر مسارات المشي في الجبال مسار كوكودا Kokoda الذي يبلغ عدد خطواته نحو الألف ويوصل الى اعلى هضبة في مشهد ساحر. ان الجو الرطب في المنطقة يمنح المشهد مزيدًا من الجمالية ويشكل مخرجًا من جو المدينة الصاخب. يصبح المكان مزدحمًا خلال فترات العطل ونهاية الأسبوع لذلك يمكنكم الزيارة خلال أيام الأسبوع الأخرى او خطط لأن تصل في وقت مبكر.

شبه جزيرة مورنينغتون Mornington Peninsula

مشهد من شبه جزيرة مورنينغتون

لقضاء يوم من الراحة يمكنكم الانتقال الى شبه جزيرة مورنينغتون والاستمتاع بالينابيع الطبيعية هناك. اكتشاف السبا الطبيعي مع الحمامات الحرارية الطبيعية كما يوجد عدد من المسابح الخاصة في المكان. يمكنكم زيارة Hilltop Pool خصوصًا الذي يقدم اطلالة 360 درجة للمنطقة المحيطة. كذلك ثمة خيارات لتناول الطعام والإقامة وغيره الكثير...

منتزه Wilsons Promontory الوطني

يقع هذا المنتزه في اقصى جنوب استراليا وهي منطقة  رائعة للتخييم والهايكينغ واكتشاف الحياة البرية. عند زيارة المنتزه يمكنكم اختيار مسار نهر Tidal نحو نقطة Pillar وهو مسار رائع مع اطلالات على المحيط. في المنتزه كذلك جبل اوبيرون Oberon الذي يمكن الوصول الى قمته والحصول على اطلالات رائعة للمحيط.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "اجمل الرحلات انطلاقًا من ملبورن" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق