دار الأوبرا السلطانية تقيم حفلا فنيا للباريتون الإيطالي “ليو نوتشي”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في ثقافة وفنون 2 أكتوبر,2019  نسخة للطباعة

برفقة أوركسترا مونت كارلو الفيلهارمونيّة بقيادة جوزيبي فينزي
مسقط ـ “الوطن”:
تحرص دار الأوبرا السلطانية مسقط، في مواسمها على استضافة كبار مغنّي العالم، وفي موسمها الجديد (2019-202) تستضيف الباريتون الإيطالي الشهير “ليو نوتشي” الذي أطرب بفطرته، وأسلوبه التفاعلي آذان جمهوره على مدى أكثر من أربعة عقود، وذلك منذ ظهوره الأول في دور “فيغارو” في أوبرا “حلاق إشبيلية” عام 1967، وفي وقت لاحق انضم إلى جوقة لا سكالا، في ميلانو، وغنى الأوبرا في مسرح في المنطقة. ولوحظ أنه غنى ريجوليتو في مسرح صغير في ليناغو في عام 73، ونال رقم 1 في مسابقة فيوتي الدولية للموسيقى، ظهر في المسارح في جميع أنحاء إيطاليا، مثل فيينا وميونيخ وهامبورج وبرلين. كعازف منفرد في ميلانو عام 78، كما ظهر في ’79 متروبوليتان أوبرا لأول مرّة، ثم تكرّرت مشاركاته، في أوبرا واشنطن، أوبرا فيينا الحكومية، والأوبرا الوطنية البلجيكية، ودار أوبرا باريس، وبعد أن سطع نجم نوتشي في عمله بدار الأوبرا الملكية بلندن، وأوبرا ميتروبوليتان في نيويورك استضافته العديد من كبرى دور الأوبرا العالمية، ولعب أدوارا مع ريجوليتو على وجه الخصوص، وفي أعمال لفيردي، ودونيزيتي، وروسيني، وبوتشيني.
سيحيي ليو نوتشي مع أوركسترا مونت كارلو الفيلهارمونية حفلا في دار الأوبرا السلطانيّة مسقط في السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل وسيمكث هذا الحفل في أذهان الجمهور طويلا تحت قيادة جوزيبي فينزي، وسيقدّم منوعاتٍ غنائية رائعة مختارة من أوبرات فيردي مثل: ريغوليتو، والترافاتوري، والحفل التنكري، ودون كارلو، والفوسكاريان، وسيمون وبوكانيغرا.

2019-10-02

هذا المقال "دار الأوبرا السلطانية تقيم حفلا فنيا للباريتون الإيطالي “ليو نوتشي”" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن (عمان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن (عمان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق