مليشيات الحوثي تجبر مسؤول أممي على مغادرة صنعاء فور وصوله المطار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي الإنقلابية منعت دخول مسؤول أممي إلى العاصمة صنعاء، وأجبرت طائرته على مغادرة المطار فور وصولها.

 
وأضافت المصادر: إن الحوثيون أجبروا طائرة ممثل المفوضية في العاصمة اليمنية، أحمد العبيد، على العودة إلى العاصمة الأردنية عمان، فور هبوطها في مطار صنعاء أمس الاثنين، ولم يسمحوا له بالنزول.

 

وقالت وكالة الأناضول نقلاً عن مسؤول بمكتب مفوضية حقوق الإنسان الأممية بصنعاء، إن قرار المنع جاء على خلفية تقرير فريق الخبراء البارزين بشأن اليمن.

 

وأضاف المسؤول أن ذلك القرار يمثل اعتراض من قبل المليشيات على تقرير الخبراء الذي صدر مؤخرا، وأدان جماعة الحوثي بارتكاب انتهاكات ضد حقوق الإنسان.

 

وأشار إلى أن الحوثيين أعلنوا أن المسؤول الأممي العبيد شخص غير مرحب فيه في مناطق سيطرة الجماعة. 

 

وفي المقابل، لم تصدر أية تصريحات من قبل جماعة الحوثي أو مكتب المفوضية السامية حتى لحظة كتابة الخبر.

 

 وكان تقرير فريق الخبراء الأممين البارزين، وثق العديد من الانتهاكات لحقوق الإنسان التي قامت بها جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها، والتي طالت المدنيين.

هذا المقال "مليشيات الحوثي تجبر مسؤول أممي على مغادرة صنعاء فور وصوله المطار" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المشهد اليمني) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المشهد اليمني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق