صور| «عبده مشتاق».. صناعة «أحمد رجب» التي أعجبت الزعماء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«عبده مشتاق».. نموذج لشخصية متسلقة، تحلم بالوصول إلى السلطة، ولكن حلمه دائما لا يتحقق، فيحاول بكل أشكال النفاق والرياء أن يصل إلى هدفه، تلك الشخصية التي ابتكرها الراحل أحمد رجب ورسمها الفنان الراحل مصطفى حسين.

 


 فكلما سمع "عبده مشتاق"، عن وجود تعديل وزاري، يحلم بأن يصبح وزيرا، ويقوم بنشر سيرته الذاتيه، فهو حاصل على دكتوراه في قيادة الشعوب، من جامعة هارفارد.


وأشاد به الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، في رسومات رجب وحسين، بقوله: «لم أحقد على رجل واحد نافسني في العظمة والذكاء والمساواة»، وأضاف تشرشل: «لو عبده مشتاق كان موجود أيام المد الاستعماري لضاعت الإمبراطورية»، في حين قال عنه الزعيم النازي، هتلر: «في أيام فقري في فينيا كان مشتاق يتكفل بإطعامي».

 

كما أشاد به عدد من رؤساء الدول، وقال عنه الرئيس الفرنسي شارل ديجول: «لو لم أكن فرنسيًا لوددت أن أكون مصريًا واسمي عبده مشتاق».

 

ومنحه موسيقار الأجيال فرصة التغني بألحانه، قائلًا: «أه لو قبل صديقي عبده أن يغني».

 

 

هذا المقال "صور| «عبده مشتاق».. صناعة «أحمد رجب» التي أعجبت الزعماء" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق