صفات مواليد الشهر السابع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

يوصف الأشخاص الذين ولدوا في الشهر السابع ، بأنهم كثيري المرض ولديهم عيوب خلقية متعلقة بالتركيز ودرجة الاستيعاب ، كما أنهم يعرفون بالعصبية والتقلبات المزاجية ، لكن في الحقيقة  هناك الكثير من مواليد الشهر السابع من العلماء والأفذاذ وأصحاب العقول العلمية والأدبية والمتوفقين في المجالات الفنية المتنوعة .

مواليد الشهر السابع

قدر لابن سبعة كما يطلق عليه ، أن يولد في وقت مبكر قبل موعده الطبيعي وهو الشهر التاسع من الحمل ، أو عندما يبلغ 40 أسبوعا في بطن أمه ، ويتم استقبال هذا الطفل بحالة من الاشفاق وتعتبر الحضانة ملجأه الوحيد الذي يساعده على اكتمال تطوره ونموه والوصول إلى وزنه الطبيعي .

تبلغ نسبة ولادة الأطفال في الشهر السابع من الحمل 6-10% من المواليد ، ويعرف في اللغة العربية باسم الخدج ، وهو الطفل الذي يولد قبل اكتمال نموه ، وقد أطلق هذا الاسم قديما ، من أسماء العرب خديج ، مثل الصحابي “رافع بن خديج ” للمذكر ، وخديجة ، مثل السيدة ” خديجة بنت خويلد ”  أم المؤمنين للمؤنث .

هناك مرحلتين للعملية الإكينيكية لولادة الأطفال الخدج

المرحلة الأولى : تكون ما بين 32 -34 أسبوعا وهي مرحلة حساسة لتطور الغشاء المغلف للرئة ، ويؤدي لتوسعها .
المرحلة الثانية : تكون ما بين 34 – 37 أسبوعا تكون فيها الرئة مكتملة ولكن عند الولادة تكون نسبة تخزين الشحم البني عالية مما يؤدي لانتشار الحرارة في جسده ، وتخزين السكر وعدم القدرة على الحفاظ على درجات الحرارة ، وهما ما يستفيد منهما خلال عملية الرضاعة .

أما فترة بعد الولادة تعتمد على قدرة الطفل على تحمل العوامل الخارجية ، ويجب أن يتلقى الرعاية اللازمة لينشأ طفلا سليما ، لأنه يولد بأعضاء مكتملة .

مشاهير  مواليد الشهر السابع

هناك الكثير من الشخصيات التي كان مسيرتهم حافلة بالأدب والعلم ورجاحة العقل في العديد من الجوانب على الرغم من الآراء السلبية تجاههم والمعاناة التي مروا بها .

– الرئيس الأمريكي فرنكريلن دلانو روزفلت ، والذي كان الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية ، شغل المنصب ثلاث مرات على التوالي ، فقد حكم البلاد اثني عشر عاما ، على الرغم من مرض شلل الاطفال الذي عانى منه طيلة حياته ، ولم يتمكن رئيس أمريكي قبله البقاء في فترة الحكم هذه المدة مثله .

– نلسون روكفيلي نائب الرئيسي الأمريكي ميرالدوفورد وهو رجل الاعمال والسياسي المعروف .

– العالم ألبرت انشتاين صاحب النظرية النسبية ، وهو فيلسوف وفيزيائي ومؤلف ، ومن أبرز العلماء المؤثرين في تاريخ البشرية .

أقوال انشتاين المأثورة

– أجمل إحساس هو الغموض إنه مصدر الفن والعلوم .
– أهم شيء لا تتوقف عن التساؤل .

– العالم تشالز روبرت داروين ، والذي اشتهر بنظرية التطور ، ومبدأ “الانتخاب الطبيعي” حول نشأة الأرض ، ويعتبر “أصل الانواع” من أشهر كتبه .

شخصيات العرب المشهورة من مواليد الشهر السابع

– خامس الخلفاء الراشدين الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي ، حفيد رسول الله وسيد شباب أهل الجنة ، هو ابن علي بن أبي طالب ابن عم الرسول ، وزوج فاطمة بنت النبي محمد بن عبد الله .

أقواله المأثورة

– لا تعاجل الذنب بالعقوبة واجعل بينهما للاعتذار طريقاً.
– المزاح يأكل الهيبة، وقد أكثر من الهيبة الصامت.
– الفرصة سريعة الفوت، بطيئة العود .
– تُجهل النعم ما أقامت، فإذا ولت عرفت.
– ما تشاور قوم إلا هدوا إلى رشدهم.

– الشاعر المعروف جرير بن عطية بن الخطفي التمتمي ، وهو صاحب ديوان الشعر ، وكان من كبار الشعراء ، واشتهر بأن كان بينه وبين الفرزدق مهاجاة ونقائض .

– خامس الخلفاء الأمويين ” الخليفة عبد الملك بن مروان الأموي القرشي” ، كان من أعظم خلفاء بني أمية لقب بـ (أبو الملوك)، في حكمه توسعت الدولة الأموية وازدهرت وكانت دمشق عاصمة الدولة منارة للعلم وأعظم مدن العالم الإسلامي .

 

هذا المقال "صفات مواليد الشهر السابع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق