تفسير رؤية العزائم في المنام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

العزيمة أو الوليمة هي دعوة إلى الطعام أو الشراب أو كليهما ، وكما نعلم جميعا ، جميع المخلوقات لا تستطيع العيش بدون الطعام والشراب ، لأنهما مصدر لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للحركة والقدرة على العمل ، وقد يرى البعض العزائم أو الولائم في المنام ، ولذلك نقدم لكم تفسيرات ومعاني هذه الرؤية .

تفسير رؤية العزيمة في المنام

إن رؤية العزيمة في المنام لها دلالات تشير إلى الخير وأخرى تشير إلى الشر ، فإذا كان صاحب العزيمة قد دعا الناس وقد أتوا وتناولوا الطعام وانتهوا منه ، فيدل ذلك على الخير ، فقد يشير إلى شفاء مريض ، فك كرب ، الكرم أو قدوم اليسر بعد العسر .

إذا رأى الشخص أنه جالسا على مائدة مليئة بالطعام الفخم ، فهذا دليل خير وتيسير للأمور وبشرى بحل المشاكل المادية ، بينما تكون هذه الرؤية شرا إذا دعا شخص غيره لتناول الطعام ولم يحضروا ، وإذا رأى أنه جالسا على مائدة خالية من الطعام ، أو إذا كان هناك أشخاص غرباء ، فهذا دليل على الإصابة بالشعور بالإحباط ، أما إذا شاهد الرائي أنه يتناول الطعام بمفرده ، فيدل ذلك على أنه يشعر بالحزن والاكتئاب والوحدة .

تفسير رؤية الدعوة إلى الطعام

هذه الرؤية يختلف تفسيرها وفقا للرائي ، إذا كان مدعو أم صاحب الدعوة

إذا كان الرائي مدعو للطعام

إذا رأى شخص في منامه أنه قد دعي إلى عزيمة أو تناول الطعام ولبى تلك الدعوة ، ورأى الطعام في منامه ، يختلف تفسير هذا الحلم وفقا لنوع الطعام ، فهو دليل على الخير والدعوة إلى الجهاد إذا كان الطعام نباتيا مثل الفواكه والخضروات ، بينما قد يكون الحلم دليل على الملامة والندم للرائي إذا رأى أطعمة مثل اللحوم كلحم الدجاج ، لحم الأرنب أو لحم البقر .

إذا شاهد الرائي أنه تم منعه من وليمة أو عزيمة كبيرة يوزع فيها الكثير من الطعام ، فهذه بشرى خير وإشارة إلى أن الرائي سيعيش في رفاهية ويحظى برزق وفير  وصحة جيدة .

إذا شاهد الرائي أنه تمت دعوته إلى طعام وكانت الأطعمة مألوفة بالنسبة له ، فهذه بشارة خير له ، أما إذا كان الطعام غريب ومجهول للرائي فهو دليل على مكروه يصيب الرائي والله أعلم .

إذا شاهد الرائي أنه جالسا على مائدة طعام تحتوي على ما لذ وطاب من الطعام ، ويرتدي ملابس أنيقة ، فهذه إشارة أنه يصاب بغنى فاحش ويكسب في مشاريعه بكثرة .

إذا كان الرائي صاحب الدعوة

إذا رأى الشخص في منامه انه هو من يقوم بدعوة غيره إلى تناول الطعام أو العزيمة أو حتى ينوي دعوة شخص للعزيمة، فتلك علامة شر و إشارة إلى أنه سوف يتعرض إلى الملامة على أمر قد فعله أو أنه سيُشتكى منه أحدًا ما في عمله ، وقد يشعر بالندم.

 و الذي يرى أنه قام بدعوة غيره للطعام و حضروا و ينتظرون أو أكلوا من الطعام و انتهوا، فكل ذلك دلالات على الخير لصاحب الرؤية و تشير إلى اقتراب الخير و الفرج و قدوم الرزق و النجاح و تعني الشفاء للمريض بإذن الله .

و الذي يرى في منامه أنه دعا شخص ما لعزيمة و قام بإعداد الطعام و لم يشاهد الحاضرين، تلك بشرى للرائي بأن الغائب سيعود أو لم يرى شخص عزيز منذ زمن سيراه بإذن الله.

تفسير رؤية العزيمة في منام العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء في منامها للعزيمة أو ضيوف قادمين لتناول الطعام في بيتها إلى الخير و النجاح و في دراستها أو عملها .

تفسير رؤية الولائم وأكل اللحوم في المنام

يقول بعض المفسرين أن اللحوم في المنام دليل خير ، فهي طعام الأغنياء لكنها تحمل تفسيرات مختلفة

– إذا رأى الشخص أنه يأكل لحم سمين فهذا دليل  خير و رزق .

– وإذا شاهد الرائي أنه يأكل لحم طري فتلك إشارة إلى الموت .

– أما الذي يرى أنه يأكل لحم هزيل و مالح علامة على قلة البركة و نقص المال  .

– تدل مشاهدة لحم الشاه في البيت على قدوم الخير و الفرج  .

– أما مشاهدة لحم الثور في المنام تعني أن الشخص سيقدم للحاكم  .

هذا المقال "تفسير رؤية العزائم في المنام" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق