في مبادرة جديدة.. "8 الصبح"يقدم حلقات للأطفال داخل الأماكن التاريخية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أطلق برنامج "8 الصبح" الذي يُبث عبر شاشة "dmc"، مُبادرة تليفزيونية جديدة، تستهدف تعريف الأطفال بتاريخهم، وتُقدمها الإعلامية داليا أشرف، ومن المُقرر إطلاق أولى حلقاتها بعد غد الجمعة من داخل المتحف المصري الكبير.

وقالت داليا أشرف، لـ"الوطن" إن الهدف من هذه المُبادرة، هو تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الأطفال والافتخار بأجدادهم القدماء وربطهم بالحاضر من خلال ما يتم من مشروعات قومية، وإنه "من الضروري توطيد علاقة الطفل بتاريخ بلده وحضارتها، ويكون له قدوة إيجابية، فأمة بلا تاريخ ستُكون بلا مستقبل، ومصر لها ماض عظيم"، لافتة إلى استعدادها لاصطحاب الأطفال خلال الحلقات المُقبلة، لزيارة العديد من الأماكن التاريخية والدينية.

وأوضحت أن رحلات الأطفال في السنوات الأخيرة باتت مُقتصرة على الحدائق والملاهي فقط، لكن "من الضروري الاهتمام بالتنويع في هذه الرحلات، وأن تجمع ما بين التنزه والإمداد بالمعلومات، الأمر الذي يُسهم في تنمية مهارات الطفل الإدراكية، والشعور بالمسئولية طوال الوقت في بناء شخصيته، كونه بمثابة امتداد للماضي العريق، وجزء من الحاضر لبناء المستقبل".

وكشفت "داليا" كواليس أولى حلقات المُبادرة، إذ كانت بصحبة مجموعة من الأطفال، داخل المتحف المصري الكبير، والأطفال "تفاعلوا مع التماثيل بشكلٍ كبير، وربطوا الحاضر من خلال المشروعات القائمة هناك، ببناء المستقبل"، لافتة إلى أن هذه المُبادرة ستُعرض في البرنامج بشكلٍ شهري.

هذا المقال "في مبادرة جديدة.. "8 الصبح"يقدم حلقات للأطفال داخل الأماكن التاريخية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق