فيديو.. الفنانة السورية فايا يونان: "الغناء سيجمع ما فرقته الحرب"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبدت الفنانة السورية، فايا يونان، ابنة مدينة حلب التي ترعرعت في السويد، سعادتها للمشاركة في مهرجان "الياسمين" والوقوف مجددا أمام جمهور بلدها سوريا.

وقالت "يونان": "عندما أغني في سوريا فأنا أغني بين أهلي وأحبتي بأريحية كبيرة كمغنية سورية، ولكن عندما أغني في أي بلد آخر فأحس بأني سفيرة سورية، أما من حيث الفن والحماس والغناء فهو لا يتغير، ودائما وجودنا كسوريين في الحفلات بالبلدان الأخرى بالنسبة لي أو لغيري من الفنانين المبدعين يحملنا رسالة مفادها أننا موجودون كسوريين ومستمرون بالغناء والفن، وفي البلاد العربية فإن الأغنية بما تتضمنه من معان تلعب دورا مهما في ما نريد إيصاله من هذه الرسالة، وفي الحقيقة يلعب الإعلام دورا كبيرا في تصوير الأوضاع في سورية بشكل سوداوي ومأساوي ومهمتنا كفنانين أن نسلط الضوء على الجانب المضيء في سوريا بكل ما فيه من فرح وفن وغناء وحياة ثقافية غنية وإرادة للحياة، فسوريا عبر التاريخ هي منبع للحضارة والثقافة ولن تتمكن بضع سنوات "سوداء" من محو هذا التاريخ الغني".

وأضافت: الفنان ليس مطالبا أو مجبرا على قول رأيه السياسي وبالنهاية فكل فنان لديه الحرية باختيار المواقف التي يطلقها، فالبعض قطعيون ومتطرفون في اختيار موقف ما يتعصبون له بكل قوة، وبالنسبة لي أحب أن تكون الموسيقى جامعة بدلاً من أن تفرق، بغض النظر عن موقفي السياسي الحقيقي، فهناك فرق بين أن يكون للفنان رأي سياسي وبين أن يختار التعبير أو عدم التعبير عنه، وبمعنى آخر بين أن يكون صوته وفنه عنصرا يجمع الكل وبين أن يعبر عن رأي يلغي به الآخر.

هذا المقال "فيديو.. الفنانة السورية فايا يونان: "الغناء سيجمع ما فرقته الحرب"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق