أخبار الفن : عباس أبو الحسن: إبراهيم الأبيض بصمتي في ذاكرة التاريخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
استعاد الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن ذكريات الصعوبات التي مر بها قبل خروج فيلمه "إبراهيم الأبيض" إلى النور.

في منشور طويل حكى أبو الحسن أنه لا زال يعاني بسبب أن ابداعاته وما يكتبه لا يظهر ولا يتم إنتاجه، لكن ما قاله عنه الكاتب الكبير وحيد حامد وإشادته بفيلم "إبراهيم الأبيض" جعله يشعر بالسعادة.

قال أبو الحسن: "أنا سيناريست عانيت سنين وسنين أن ابداعي يخرج للجمهور وعلي مدي قرنين مخرجش للنور غير فيلم ومسلسل ليا ومازلت أعاني ..لكن لما الأستاذ الكبير وحيد حامد إتسأل من كام يوم علي الهوا: أي أفلام مروان حامد أحب الي قلبك - في وجود مروان - ،رد في الحال : إبراهيم الأبيض..(ثم استطرد سريعا) فيلم ابراهيم الابيض إتظلم من الصحافة والنقاد عند نزوله لإنه كان سابق لزمانه بكتير . انا بتكلم عن أسطورة كتابة السيناريو في آخر نصف قرن".

تابع: "أنا بتكلم عن الأستاذ لما مروان عرض عليه الفيلم يقراه - قبل ما يتم تنفيذه بعقد كامل لم يعجب به كثيرا ولم يهضمه .. مروان أصر علي الفيلم وبعد مروان ما عمل عمارة يعقوبيان وحقق نجاح رهيب وبان للعالم إن أننا أمام مخرج موهوب مختلف وكان قدّامه كل الاختيارات قال للمنتجين : فيلمي الجاي إبراهيم الأبيض!.. بدون إصرار مروان ورغبته وإصراره مكانش فيه إبراهيم الإبيض ..آل حامد يرجع لهم الفضل في ظهور الفيلم دة.. وبعد سنين الفيلم حقق نسب مشاهدة غير مسبوقة وصار أيقونة .. حوار شخصياته حفظه وردده قطاعات واسعة عظيمة من المجتمع وصار علامة سينمائية محفورة في تاريخنا السينمائي".

أضاف: "أجيال متعاقبة وفِي ظاهرة غير مسبوقة بعد الفيلم بسنين خرج طلع أغاني مهرجانات بتحكي الفيلم كسيرة شعبية.. بيحكوا الملحمة من زاوية معظم النقاد مشافهوهاش. .بيحكوا قصة الحب البريئة المحتومة بالفشل.. بيحكوا عن الصحوبية والحواري والرجولة والخيانة والأقدار المحتومة في عالم اتولدوا فيه.. بيحكوا عن الفقر والظلم والقلب الميت . كل كاتب يأمل ان عمل له يظل في ذاكرة التاريخ .. دة حصلي في اول فيلم..قد تكون نعمة وقد تكون نقمة.. لكن المؤكد أني محظوظ وسيبت بصمتي حتي لو في أول مسيرتي".

‎عباس‎

اقرأ أيضًا:

احتفالًا بعيد ميلادها.. شقيقة عباس أبو الحسن توزع جنيهات ذهبية!

عباس أبو الحسن ينوي تقديم جزء ثان من "إبراهيم الأبيض"

هذا المقال "أخبار الفن : عباس أبو الحسن: إبراهيم الأبيض بصمتي في ذاكرة التاريخ" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (فى الفن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو فى الفن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق