اللبنانية تانيا قسيس تتألق في القلعة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد نجاحها الأخير في مصر في افتتاح المدينة الجديدة في القاهرة، حيث غنت صاحبة «الحنجرة الذهبية» أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، عادت السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس إلى مصر لتحيي حفلاً مميزاً أمام جمهورها المصري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، وبدعوة من وزارة الثقافة المصرية.

 

«بصوت يحمل سمات جبل الشام» كما لقبتها الصحافة المصرية، أشعلت الفنانة تانيا قسيس مسرح القلعة بأجمل وأجدد أغنياتها مثل «حب الحياة» من كلمات وألحان الفنان مروان خوري و «شو القصة» من كلمات وألحان جوني فنيانوس و «شو مخبى الليل» كلمات وألحان جاد مهنا والتي قد تصدرت المراتب الأولى في لبنان.

 

لم يخلُ الحفل من سحر الأجواء، حيث قدمت قسيس برفقة الفرقة الموسيقية المصرية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، أشهر المؤلفات الموسيقية العربية من «طلوا حبابنا» للعملاق الراحل وديع الصافي الى «قلبي دليلي» لأسمهان وغيرهم من كبار الفنانين.

 

وكما اعتدنا على نوع الفنانة تانيا قسيس المفضل لديها، فقد مزجت الفن الشرقي بالفن الأجنبي بأفضل دمج حيث دمجت أغنية «أهواك» للعندليب عبد الحليم مع أغنية «Histoire d’un Amour» لداليدا، وأغنية «ليالي الأنس في فيينا» لأسمهان مع أغنية «Padam» لإديت بياف.

 

وكانت لـ Ave Maria مع أنشودة «مولاي» برفقة الفنان أسامة الخولي مكانة خاصة في الحفل حيث أخذت قسيس الحضور إلى عالم السلام والمحبة بصوتها، فسرقت أذهان الجمهور الذي ما لبثت الفنانة أن انتهت حتى وقف ليصفق لها بحرارة واحترام دون توقف، وكانت وزيرة الثقافة أول من وقف لها احتراماً لفنها الذي قدمته.

 

وكان من حضور المهرجان إلى جانب معالي وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم، سعادة سفير لبنان علي الحلبي، سعادة سفير أستراليا غلين مايلز والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، كما حضر فعاليات ثقافية، رسمية، صحافية واعلامية مصرية.

 

في ختام الحفل، تدافق نحوها المعجبون والمحبون لتهنئتها على حفلها المذهل، للتعبير عن اعجابهم وأخذ الصور التذكارية معها.

وفي يونيو الماضي قدمت السوبرانو تانيا قسيس حفلاً ضخماً على مسرح كازينو لبنان، بمشاركة أوركسترا بقيادة مارك أبو نعوم.

 

وشهد الحفل العديد من البلاتوهات الغنائية الساحرة لـ"تانيا" التي أبهرت الحضور.

 

وكان لـ"تانيا" في الحفل ، لافتة خاصة ومميزة إلى مصر التي لها مكانة خاصة لديها ، وذلك عندما قدّمت أغنية “أهواك” للعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ بدمج لافت مع أغنية النجمة العالمية داليدا "Histoire d'un Amour" وأداء مميز لأغنية "حلوة يا بلدي" بمشاركة مغني الراب عمار باشا.

 

وتحدثت "تانيا" أمام الجمهور العريض وقتئذ، أنها تحمل كل الأحترام لمصر وفنّ أم الدنيا العريق.

 

وتتواجد "تانيا" بقوة على الساحة المصرية ، لاسيما بعد تقديم ترنيمة أفتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح ، بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر ، شهر يناير الماضي أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، لتلقب من قبل الإعلام المصري بالـ "الحنجرة الذهبية"، في ظل نجاحات عالمية عديدة.

 

و كان الحفل البيروتي مليءً بالمفاجآت حيث قدمت تانيا قسيس مجموعة من أغنياتها الجميلة من جديد وقديم، بلوحات غنائية راقصة مميّزة من توقيع هادي عواضة، أبرزها أغنية “حب الحياة” من كلمات والحان مروان خوري، ”كم مرة” من كلمات والحان مايك ماسي، و”شو القصة” من كلمات والحان جوني فنيانوس.

 

وأطلّت تانيا قسيس بفستان أسود راقٍ من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب، وافتتحت الحفلة بلوحة فنية رائعة جمعت أطفال معهد تانيا قسيس للموسيقى غناءً ورقصاً على وقع أغنيتها الجديدة LAND FOR ALL التي كانت قد أطلقتها سابقاً بالتعاون مع الأمم المتحدة وهي من كلماتها وألحان ميشال فاضل.

 

وعبرّت تانيا قسيس خلال الحفل عن سعادتها بالوقوف امام جمهورها اللبناني، مشيرة الى ان هذا الحفل يصادف مرور ١٠ سنوات على اطلاقها الـ Ave Maria الاسلامية-مسيحية التي أخذتها إلى العالمية، لتقدم مع معن زكريا الترنيمة الشهيرة التي أثرت بالجمهور مثل كل مرة، إلى جانب أغنيتها الشهيرة "وطني" التي نالت "موريكس دور" كافضل أغنية وطنية.

 

تضمن الحفل عدداً من الاغاني الرومانسية إذ ارادت تانيا قسيس أن تحتفل بالحب، مشيرة أن الحب كان السبب الرئيسي لاحترافها الغناء. ففاجأت الجمهور بأغانٍ رائعة مثل Shallow وأغاني من Aladdin.

 

وكان الحفل مميزاً جداً من حيث الإنتاج، إذ تخلل أفكار إخراجية رائعة وجديدة. ولم تتردد تانيا قسيس عن مشاركة الراقصين بعض الرقصات حيث كان تمثلها وأداؤها للاغاني بمستوى عرضاً غنائياً عالمي.

 

واللافت في الحفل كان حضور دبلوماسي وفنّي، فحضر كلّ من سفراء بريطانيا، الإمارات، الأرجنتين، تونس، ومن الحضور الفني كل من الفنان مايك ماسي، الشاعر نزار فرنسيس، الممثل جورج شلهوب وزوجته الممثلة السي فرنيني، الاعلامي وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء ريم السعيدي، ووجوه إعلامية وصحافية.

 

ختمت قسيس الحفل بأغنيتها التي سبق وتصدّرت المراتب الأولى في الصيف المنصرم "شو مخبى الليل" وأشعلت الأجواء رقصاً وغناءً في مسرح كازينو لبنان.

هذا المقال "اللبنانية تانيا قسيس تتألق في القلعة (صور)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق