أخبار الفن : صور- دينا الوديدي وأحمد محسن ومنى بوركهارد في مهرجان القلعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تتواصل فعاليات مهرجان القلعه للموسيقي والغناء في دورته الـ28، التي تقام على مسارح خاصة بقلعة صلاح الدين الأيوبي، وكان نجم الليلة التاسعة من المهرجان في حفل أمس السبت كل من دينا الوديدي وأحمد محسن ومنى بوركهارد.

قدمت دينا الوديدي مجموعة من اعمالها التي تمزج فيها بين الغناء والفنون التقليدية، وقدمت مجموعة من الأغاني الشعبية القديمة التي تقدمها مع الموسيقى الحديثة، الى جانب مجموعة من أعمالها الخاصة مثل: سكون، والحرام ، والسيرة، ودوايرويا جنوبي، وكتر الوجع.

دينا الوديدي

دينا الوديدي

دينا الوديدي

دينا الوديدي

دينا الوديدي

وقدم المطرب الشاب محمد حسن وفرقته مجموعة من أغنيات الطرب التي تفاعل معها الجمهور.

محمد محسن

محمد محسن

محمد محسن

محمد محسن

محمد محسن

وفي فقرتها قدمت االعارضة منى بوركهارد، مجموعة من أغنيات الخمسينيات والستينيات الغربية الكلاسيكية، إلى جانب مجموعة من الرقصات الإسبانية الشهيرة.

بوركهارد

بوركهارد

بوركهارد

بوركهارد

بوركهارد

وتشهد الدورة الحالية مشاركة كل من غالية بن علي من تونس، تانيا قسيس من لبنان، دينا الوديدي، والموسيقار عمر خيرت، و"براس ساوند باند" للنفخ والإيقاع، الموسيقار هشام خرما، فريق "مسار إجباري"، ياسر سليمان بمصاحبة فرقة "جوهرة الشرق"، فرقة أوبرا القاهرة، "كايرو باند" بقيادة سما سليمان، الشيخ ياسين التهامي، فريق "على مر الأجيال"، أوركسترا "ساوند تراك"، أوركسترا "النور والأمل".

بالإضافة إلى عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، محمد حسن وفرقته، فرقة "توناكي" من ناميبيا، فريق "كايرو ستيبس" مصر - المانيا، فرقة "إيقاعات غينيا" من غينيا، فرقة "رضا للفنون الشعبية"، "ويف جاز باند"، سداسي شرارة، عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، بغدادي بيج باند، المطربة زيزي عادل وفرقتها، منى بوركهارد وفرقتها، فرقة سوهاج للفنون الشعبية بهيئة قصور الثقافة، إلى جانب فرق من دول الهند، الصين، فنزويلا، الجزائر.

وأقيم حفل الافتتاح مساء الأحد وشهد حضور كل من إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ورئيس دار الأوبرا مجدي صابر، ووزير الآثار خالد العناني، ووزيرة السياحه رانيا المشاط، وتم تكريم كل من المطرب علي الحجار والمطرب محمد الحلو ونادية مصطفى ورئيس مهرجان الموسيقي العربية دكتوره جيهان مرسي، من خلال الحفل الذي أقيم للاحتفال ببدء الدورة الـ 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء.

اقرأ أيضا

بالصور- مدحت صالح يمتع الجمهور في حفل محكى القلعة
بالصور- محمد عدوية نجم الليلة التاسعة بمهرجان القلعة للموسيقى والغناء


هذا المقال "أخبار الفن : صور- دينا الوديدي وأحمد محسن ومنى بوركهارد في مهرجان القلعة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (فى الفن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو فى الفن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق