قبل هند صبري... نجوم عرب تُوّجوا بجوائز عالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اختارت مؤسسة الصحافيات الإيطاليات، النجمة هند صبري لجائزة "Starlight Cinema Award" لهذا العام، وهو الاختيار الذي بررته المنظمة بأنه نتيجة لموهبتها الكبيرة ومسيرتها الفنية الرائعة لتصبح صبري أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة التي بدأت العام 2014 وفاز بها من قبل عدد كبير من النجوم العالميين.

صبري انضمت إلى قائمة من الفنانين العرب الذين حازوا جوائز عالمية، حيث يعد أبرزهم في الفترة الماضية الفنان الأميركي من أصول مصرية #رامي_مالك، الذي توّج بجائزة "أوسكار" أفضل ممثل، حيث جسد دور نجم فرقة "Queen"، الأسطورة فريدي ميركوري، في فيلم Bohemian Rhapsody الذي حقّق نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم، ليصبح أول ممثل من أصل عربي يفوز بهذه الجائزة.

مالك كان ثاني ممثل عربي يرشّح لجائزة "أوسكار" بعد الممثل العالمي الراحل عمر الشريف عن فيلم "لورانس العرب"، إلا أنه لم يفز بها. ولم يكتفِ مالك بالفوز بجائزة "أوسكار"، بل حصد جائزة "غولدن غلوب"، وانضم إلى عمر الشريف أيضاً الذي يعد المصري الوحيد الذي حصد جائزتي "غولدن غلوب"، الأولى عام 1963، في فئة أفضل ممثل دور مساعد عن دوره في فيلم "لورانس العرب"، والثانية العام 1966 في فئة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "Doctor Zhivago"، الذي حصد جائزة "أفضل فيلم دراما" في العام نفسه.

كما فاز توني شلهوب الممثل الأميركي من أصل لبناني، بجائزة "غولدن غلوب"، حيث اشتهر بتقديم دور أدريان مونك في مسلسل "Monk"، الذي حصل بسبب أدائه فيه على الجائزة كأفضل ممثل عن مسلسل كوميدي، وذلك في العام 2003.

وحصل هاني أبو أسعد المخرج الفلسطيني على الجائزة ضمن فئة "أفضل فيلم غير ناطق بالإنكليزية"، العام 2006، عن فيلمه "الجنة الآن"، وفاز سام إسماعيل وهو مخرج ومنتج وكاتب السيناريو أميركي من أصل مصري، بالجائزة العام 2016، حيث توّج بجائزة "أفضل مسلسل درامي" عن "Mr. Robot"، متفوقاً على عدد من المسلسلات المهمة منها "Game of Thrones" و"Narcos".

بيتزا شهية من دون عناء تحضير العجينة!

هذا المقال "قبل هند صبري... نجوم عرب تُوّجوا بجوائز عالمية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (النهار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النهار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق