5 نصائح لتقوية مناعتك فى الصيف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نزلات البرد والأنفلونزا فى الصيف من أصعب المشكلات الصحية، حيث تكون فى أشد حالاتها، وهو ما يؤثر على مناعة الجسم، حيث تكون فى أضعف حالاتها.

فى هذا التقرير نقدم 5 طرق لتحسين مناعتك فى فصل الصيف وتجنب نزلات البرد والأنفلونزا، وفقاً لموقع "Health"..

الإكثار من تناول الفواكه والخضروات

تناول الفواكه الصيفية والخضروات فى الطقس الحار من الأشياء التى تساعد على ترطيب الجسم بالمياه وكذلك توفير الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، ومضادات الأكسدة التى تقى من الأمراض وتقوى جهاز المناعة، مع ضرورة شرب العصائر الصحية الطازجة.

اغسل يديك بالماء والصابون

الفيروسات والجراثيم توجد حولنا فى كل مكان على المكاتب والأشياء التى نلمسها وفى الهواء، لذا يجب أن تحافظ على نظافة يديك وتغسلها بالماء والصابون أو تحتفظ بمطهر لليدين على مكتبك.

تناول مكملات البروبايوتيك

مكملات البروبايوتيك من المكملات الغذائية التى تساعد فى تعزيز صحة الهضم من خلال بكتيريا البروبايوتيك أو البكتيريا الجيدة، حيث يمكنها الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وتعزيز الجهاز المناعي.

الحصول على ما يكفى من فيتامين د

أشعة الشمس تجعلنا نحصل على فيتامين (د) أو من خلال المكملات الغذائية أو من الأسماك الدهنية مثل: التونة أو الماكريل أو البيض ومنتجات الألبان.

النوم الجيد

النوم يقوى الجهاز المناعي، لذا تأكد من أن غرفتك جيدة التهوية وفى درجة الحرارة المناسبة للنوم.

هذا المقال "5 نصائح لتقوية مناعتك فى الصيف" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق