معرض كاريكاتير عن كارثة هيروشيما في ذكراها الـ74.. والتسجيل لـ15 أغسطس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

74 عاما مرت هذا الشهر على ذكرى كارثة قنبلة هيروشيما النووية في الحرب العالمية الثانية، ومن أجلها ينظم مجموعة من فناني الكاريكاتير معرضًا لإحياء ذكراها، معبرين عن حالها وقت وقوع الكارثة والآن.

قالت مروة إبراهيم، منسقة المعرض، لـ"الوطن"، إن الجمعية المصرية للكاريكاتير تتعاون في هذا المعرض مع مؤسسة اليابان بمناسبة مرور 74 سنة على ذكرى كارثة قنبلة هيروشيما النووية التي حدثت في 6 أغسطس 1945، ومن المفترض أن تناقش اللوحات هيروشيما والكارثة النووية "إزاى خرجت من الكارثة دي وبقت إيه دلوقتي".

c7a902221f.jpg

سيقام المعرض يوم 22 أغسطس المقبل، ومن بين المشاركين الفنان خالد المرصفي والفنان عمر صديق والفنان فوزي مرسي والفنان الكبير محمد عفت وغيرهم، على أن يغلق باب الاشتراك بالأعمال يوم 15 أغسطس.

مؤسسة اليابان، هي مؤسسة للتبادل الثقافي وتعليم اللغة اليابانية في القاهرة، ولها فروع في 19 دولة حول العالم، منها فرع القاهرة، وكان هناك تعاون بينها وبين الجمعية المصرية في فترة انعقاد الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير فأقيمت ورشة عمل للفنان الياباني توموكازو تاباتا في مؤسسة اليابان.

4cefda84e0.jpg

تُحيي المدينة اليابانية هيروشيما هذا العام، الذكرى السنوية الـ74 لإلقاء أول قنبلة ذرية في العالم عليها، حيث إن اليابان هي الدولة الوحيدة التي تعرضت لهجوم ذري في هيروشيما وناجازاكي، قبل أيام قليلة على استسلامها في 15 أغسطس 1945 لإنهاء الحرب العالمية الثانية.

هذا المقال "معرض كاريكاتير عن كارثة هيروشيما في ذكراها الـ74.. والتسجيل لـ15 أغسطس" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق