قبل هند صبري... نجوم عرب في تحكيم مهرجانات دولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الفنانة التونسية هند صبري، اختيارها ضمن لجان تحكيم جوائز أفضل عمل أول بالدورة 76 من مهرجان البندقية الدولي للفيلم والذي يعد واحداً من أهم 3 مهرجانات سينمائية في العالم، وسيُعقد خلال الفترة من 28 آب حتى 7 أيلول.

وأعلنت صبري عبر حسابها على "إنستغرام" عن سعادتها بالاختيار، معربة عن أملها في أن تكون سفيرة جيدة للفن العربي بالمهرجان السينمائي الأقدم في العالم.


ولم تكن هند صبري أول فنانة عربية يتم اختيارها بلجان تحكيم مهرجانات عالمية، حيث سبقها عدد كبير من النجوم على رأسهم المخرجة نادين لبكي التي ترأست لجنة تحكيم مسابقة "Un Certain Regard" بمهرجان "كانّ" السينمائي في دورته السابقة.

كما تم اختيار الفنانة المصرية يسرا، والمخرج عمرو سلامة، والمنتج والسيناريست محمد حفظي، ضمن أعضاء لجنة تحكيم جوائز الأوسكار لهذا العام، حيث أعلن الموقع الرسمي للأكاديمية الأميركية للفنون وعلوم الصور المتحركة لجوائز "الأوسكار" أن عدد الشخصيات الجديدة المنضمة بلغ 842 عضواً من 59 دولة لمختلف أقسام الأكاديمية، من إخراج وتمثيل وإنتاج، من بينهم يسرا ضمن قائمة الممثلين، وعمرو سلامة ضمن لائحة المخرجين، ومحمد حفظي ضمن المنتجين.

ولم تكن هند صبري أول فنانة عربية تنضم للجان تحكيم مهرجان البندقية، حيث سبقتها الفنانة نيللي كريم، التي انضمت للجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" بالمهرجان منذ 3 سنوات.

كما شهد المهرجان وجود 3 مصريين في عضوية لجنة تحكيمه بدورات سابقة، هم المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، والناقد سمير فريد، والممثل عمرو واكد.

وفي مهرجان برلين بدورته العام 2017، اختير المخرج السعودي محمود الصباغ والمنتجة درة بوشوشة ضمن أعضاء لجنة تحكيم أفضل أول فيلم سينمائي.

هذا المقال "قبل هند صبري... نجوم عرب في تحكيم مهرجانات دولية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق