شاهد تعليق السيسى على مبادرة "شارك الرئيس" والقضاء على مشكلة القمامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية،  عرض مبادرة جديدة عنوانها "شارك الرئيس"، وتضمن عرض فيديو لعدد من المواطنين يكشفن أهم قرارتهم لو أتيحت امامهم فرصة رئاسة الجمهورية، حيث تنوعت أولويات المواطنين ما بين  القضاء على الفساد وتطوير التعليم ومواجهة الإرهاب، ومراعاة الفقراء والاهتمام بالشياب والفن، والمجالس المحلية والقضاء على مشكلة القمامة، وتوفير السلع بأسعار مناسبة.

 

وعلق الرئيس السيسى خلال جلسة "اسأل الرئيس فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، على الفيديون  قائلًا :"المواطن البسيط لم يكن بعيدًا عندما تحدثنا عن التعليم والإرهاب والمجالس المحلية، والناس وعيها ارتفع بشكل كبير، ولكننا دائما بحاجة للعمل مع الرأى العام وخاصة فى موضوع المخلفات كمثال".

وواصل: "موضوع المخلفات مهم واخذ جهد كبير جدًا من قبل الحكومة، حيث يصل حجم موارد جمع المخلفات لـ 800 مليون، وحينما قررنا العمل على هذا الملف أخذنا وقت كبير.. وتخيلوا حى واحد غرب القاهرة الرقم المطلوب ليه 380  مليون جنيه، وأحياء أخرى تتطلب أكثر من هذا الرقم وتصل فى القاهرة عمومًا لأكثر من 2.5 مليار.. ومنقدرش نطالب الناس دلوقتى أن نطلب منهم شيء.. لكن علينا الكشف عن الجهد الكبير حتى نؤكد أننا بحاج لموارد أكبر..

وأشار إلى أن  :"الدولة المصرية كلها بتجمع 800 مليون جنيه، والدكتور شاكر أقوله، ووزير الكهرباء، بقوله نحط على الفاتورة حاجة للمخلفات، قال لو سمحت متحطش الفاتورة كبيرة ومتقربوش منى.. يا دكتور شاكر مفيش آلية نجمع بيها إلا عن طريق الكهرباء.. ولكن وزير الكهرباء رافض."، مازحًا :"إحنا ديمقراطيين بنسمع الكلام.. وأعلم أنه لا يريد التحمل بانطباع لا ذنب له فيه".

وأضاف: "26 مليون طن حجم مخلفات الدولة المصرية لـ 100 مليون مواطن بجانب المصانع،والمفروض عاوزين نتخلص منهم بشكل آمن، ونستفيد.. لكن كل قطاعات الدولة تعرضت للجمود والتراجع لسنوات طويلة، ثم تأثرت هذه الصناعة أو هذه الخدمة بحالة الدولة.. هل نقدر نعمل منظومة متطورة لهذا الملف..بقولكم نقدر فى المدن الجديدة، لكن القديمة لازم نفكر.. الخلاصة أن القاهرة أكثر من 2 مليار جنيه، والدولة المصرية مطلوب أكثر 10 مليار جنيه، لكن إحنا بنجيب على 10% فقط، وقلنا نعطى لأنفسنا فتر عامين للقاهرة عشان نشوف النتائج".

وتابع: "فيما يتعلق بالتعليم.. الدكتور طارق شوقى بيتكلم فى 250 ألف فصل، بحاجة لـ 125 مليار عشان نوصل لنسبة كثافة معينة مش معتبرة، وياترى القائمين على العملية التعليمة دخلهم مناسب.. أنا عارف بس أنا مش قادر.. ودى إشكالية مصر، وعارف إنه مطلوب إصلاح لحال العاملين فى التعليم والصحة عشان نوفرلهم الظروف التى تمكنهم من الانطلاق".

هذا المقال "شاهد تعليق السيسى على مبادرة "شارك الرئيس" والقضاء على مشكلة القمامة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق