هل سمح قانون الجمعيات الأهلية الجديد بالتمويل الأجنبي.. حازم منير يجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال حازم منير، رئيس المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان، إن القانون الجديد لتنظيم منظمات المجمتع المدني، يكشف عن سرية الحسابات والتمويل من الخارج.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «صالة التحرير»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد» والذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفي»، أنه لا توجد حكومة فى العالم تسمح بالتمويل المطلق، معقبا: «لا بد من ضوابط وموافقة الدولة، وهذا الأمر يكون بالمعرفة والإجراءات الحكومية».

ومن جانبها قالت نهاد أبو القمصان الناشطة الحقوقية، إن مقرات الجمعيات الأهلية خارج حدود الوطن كان متاحا قبل ذلك وسبق أن تم فتحها في نيويورك وجنيف، مرددة: « أنا مش عارفة دلوقتي ممكن الدولة تتعامل معاه إزاي».

وتابعت: «هل موظف التضامن المشرف على الجمعية في مصر هل سافر في الخارج للإشراف على فرعها أو مقرها في الخارج؛ معقبة«لازم نقعد مع وزارة التضامن عشان نتناقش في الموضوع ده».

هذا المقال "هل سمح قانون الجمعيات الأهلية الجديد بالتمويل الأجنبي.. حازم منير يجيب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق