جاري أولدمان.. عبقرية التقمص من "سيد فيشوس" إلى "تشرشيل"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد حصوله على جائزة أوسكار أفضل ممثل لعام 2018، عن تجسيد شخصية رئيس الوزاء البريطاني ونستون تشرشل، في فيلم "Darkest Hour"، يعود الممثل الإنجليزى جاري أولدمان إلى تقديم السير الذاتية مرة أخرى، حيث يقدم شخصية الكاتب والسيناريست الأمريكي هيرمان مانكيوز، مؤلف الفيلم الشهير "Citizen Kane"، في فيلم عنوانه "Mank" إخراج ديفيد فينشر.

fbd914e7c9.jpg

أداء رائع ضمن لصاحبه الحصول على مجموعة من الجوائز الرفيعة، كان آخرها "أوسكار" و"جولدن جلوب"، فلم يقتصر التميز في أداء الشخصيات الحقيقية في أعمال السير الذاتية على المكياج الذى يجعله نسخة حقيقية من الشخصية التي يجسدها، لكن تقمصه للشخصية التي يؤديها جعل منه أسطورة، فلم تكن "تشرشل" هي الشخصية التاريخية الأولى التى يقدمها.

39312c4317.jpg

خاض "أولدمان" التجربة للمرة الأولى في ثاني أفلامه "Sid and Nancy" إنتاج عام 1986، الذي جسد خلال الفيلم شخصية سيد فيشوس عازف الجيتار في فرقة موسيقى الروك "The Sex Pistols"، وعلاقته مع صديقته نانسي سبونجن، وعرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي.

تكررت التجربة فى العام التالي بفيلم "Prick Up Your Ears" إخراج ستيفن فريرز، وجسد خلال الفيلم شخصية الكاتب والمؤلف جو أورتن، والفيلم يستعرض حياة "أورتون"، من خلال فلاش باك يرصد أحداث حياته قبل أن يتعرض للقتل على يد محبوبته كينيث هاليويل.

297cf1c1e2.jpg

فى عام 1991، شارك في فيلم بعنوان "JFK"، الذي يبحث في الأحداث التي أدت إلى مقتل الرئيس الأمريكي جون كيندي، وجسد "أولدمان" فى الفيلم شخصية هارفي أوزوالد، المتهم بقتل "كينيدي"، كما قدم شخصية بيتهوفن فى فيلم بعنوان "Immortal Beloved"، إنتاج عام 1994.

هذا المقال "جاري أولدمان.. عبقرية التقمص من "سيد فيشوس" إلى "تشرشيل"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق