مسلسل “جن“ يثير الجدل في الشارع الأردني بسبب المشاهد الإباحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أثار مسلسل “جن “أول مسلسل عربي من إنتاج شركة “نتفيليكس“، جدلًا كبيرًا على وسائل التواصل الإجتماعي فور إطلاقه في الأردن، حيث تم تصويره في مدينة البتراء.

ونقلت وسائل إعلام أردنية بأن المدعي العام للعاصمة عمان وجه طلبا للسلطات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف بث المسلسل لما قابله من انتقادات بسبب وجود مشاهد به وصفوها بالإباحية وألفاظ خادشة للحياء ومشاهد شرب خمور وهو ما يتنافي مع عادات الأردن .

مما دفع هيئة الإعلام إلى الرد في بيان نقلته وكالة أنباء الأردن الرسمية “بترا “أن مثل هذا الإنتاج لا يدخل ضمن صلاحياتها كإطلاع ورقابة على السيناريو أو جميع الأمور الفنية والتقنية من حيث الإعداد والتمثيل والإخراج والإنتاج وفقا لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع

اقرأ أيضا:

صدمة لمُنتجي مسلسل التشويق "مخلوق المستنقع" بعد إلغائه

وأضافت الهيئة “إنه بموجب القانون لها الحق في الرقابة على المصنفات من الأفلاو والمسلسلات التي يراد عرضها على القنوات الفضائية المحلية ودور العرض داخل المملكة شريطة أن تكون جاهزة للعرض .. ووفقا لما اطلعت عليه من مشاهد بالمسلسل فإن هذه المشاهد لا تتم إجازتها في حال عرضت عليها ومنع عرضها داخل الأردن سواء مع الهيئة الملكية للأفلام أو مع أي جهة فنية مختصة أخرى .

واستنكرت سلطة إقليم البتراء التجاوزات التي عرضها مسلسل “جن “وأكدت أن أي تصوير تليفزيوني أو سينمائي في البتراء يخضع لموافقات مسبقة من الهيئة الملكية للأفلام مع تعهد الجهة المعنية بالتصوير بعدم التجاوز أو عرض محتوى غير لائق وقالت إنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه المسئولين عن هذا العمل .

مسلسل “جن “عبارة عن قصة خيالية تشويقية تدور حول مراهقين يكتشفون جنيا في مدينة البتراء ويحاولون منعه من تدمير العالم .. ويحتدم الصراع عند مقتل أحدهم ومحاولة انتحار شاب آخر بعد تعرضه للمس من جني ، ويتكون المسلسل من 6 حلقات من بطولة عدد من الشباب الأردنيين منهم سلمى ملحس، سلطان الخليل، ياسر الهادي، كرم طباع، ومن إخراج مير جان بو شعيا .

قد يهمك أيضا:

الفنان المصري أحمد فهمي يؤكد أنه لم يشاهد مسلسل "الهيبة"

الفنان محمد إمام يُشيد نجاح مسلسل "ولد الغلابة" لـ"أحمد السقا"

 

هذا المقال "مسلسل “جن“ يثير الجدل في الشارع الأردني بسبب المشاهد الإباحية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق