باحثة أفريقية تكشف خريطة الممرات الدولية للدواعش.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أكدت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة فى الشأن الأفريقى، أن تحرك الرئيس عبد الفتاح السيسى سواء فى القضيتين الليبية أو السودانية كان سريعا وسباقا فى توقعاته وتحركاته لحل الأزمتين خلال الفترة القادمة.

وأشارت "البشبيشي"، في مداخلة هاتفية على فضائية cbc إكسترا اليوم، الأربعاء، إلى وجود رابط مشترك وقوى بين الأزمتين السودانية والليبية، خاصة مع تحرك الرئيس السيسي، زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، وغرب أفريقيا لمواجهة الإرهاب.

وقالت إن أفريقيا لم تشهد مطلقا منذ حصول الدول الأفريقية على الاستقلال مواجهة هذه الحملات الإرهابية العنيفة، وجماعات مسلحة تحارب المجتمعات والأنظمة الأفريقية انتقلت إلينا من الغرب الأفريقي سواء جماعات داعش فى سوريا وغيرها.


وأضافت: "إن الرابط الحقيقي بين الأحداث في السودان وليبيا هو انتقال الجماعات المسلحة عن طريق البحر الأحمر الذى يستقبل هجرات الدواعش والجماعات المسحلة، والممر الدولي الذي يربط بين دارفور، وتشاد، وجنوب السودان وهو ما سهل فكرة غزو الدواعش للسودان، وليبيا، والعراق، وسوريا يستخدمونها لعمليات التفجير الإرهابية".

هذا المقال "باحثة أفريقية تكشف خريطة الممرات الدولية للدواعش.. فيديو" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق