محمد الباز: أمير قطر خرج من القمة العربية كـ"الفأر المذعور"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سخر الإعلامي محمد الباز، من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بسبب هروبه بشكل مفاجئ من الجلسة الافتتاحية للقمة العربي، قائلًا إنه خرج كالفأر المذعور.

وأضاف الباز، خلال حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، أن أحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية أدان قطر بصفتها واحدة من الجيوب الداعمة للإرهاب والتي تعتمد عليها إيران وتركيا للتدخل في الشئون الداخلية لدول المنطقة. 

وأكد: "هذا الفتى، أمير قطر، ليس حاكمًا كبيرًا، وتنقصه الخبرة، ولو يدرك أن ما يقوله أبو الغيط ليس صحيحًا لبقى في مكانه وواجهه، وهو أجير عند النظامين التركي والإيراني، لأن الدول العربية تتعامل معه على أنه ليس منهم، وعمومًا فنحن أمام فأر مذعور وإرهابي ولص".

وكشفت مصادر عربية، عن أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الذي غادر بشكل مفاجئ الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، أثناء إلقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط كلمته، التي شكر فيها "أبو الغيط" المملكة العربية السعودية، وتحدث عن الميليشيات المسلحة التي تسببت في خراب عدد من الدول العربية، وقال إن تدخلات إيران وتركيا في شؤون عدد من الدول العربية فاقمت الأزمات فيها وأبعدتها عن الحلول.

وأضافت المصادر أن ما تناولته كلمة "أبو الغيط" عن التدخلات الإيرانية والتركية في شؤون عدد من الدول العربية، أزعجت أمير قطر الذي غادر قاعة الاجتماعات بشكل مفاجئ دون أن يلقى كلمته متوجهًا إلى المطار.

واختتمت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، وتسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

هذا المقال "محمد الباز: أمير قطر خرج من القمة العربية كـ"الفأر المذعور"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق