وزير الخارجية: السيسي حريص دائما على المشاركة في كافة التفاعلات العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص دائما على المشاركة في كافة التفاعلات العربية والتواصل مع الزعماء العرب من أجل التضامن العربي وتواجد التعاون بين الأشقاء، موضحا أن الرئيس يحرص على التعاون المصري من خلال حضور القمم العربية التي يتم عقدها.

وأضاف في تصريحات هاتفية لبرنامج " الحكاية "، المذاع عبر فضائية " إم بي سي مصر "، انه لا يمتلك رؤية واضحة عن أسباب مغادرة تميم بن حمد أمير دولة قطر القمة العربية المنعقدة بتونس .

وأشار إلى وجود قرارات تؤكد على عدم تدخل إيران في الشؤون العربية ،وأن وجود تركيا على الأراضي العراقية، غير مسموح به موضحا أنه يتم مناقشة تلك الأمور التي تخص الأمن الوطن العربي ، مشيرا الى وجود لجنة من ضمنها مصر، لمتابعة تطورات التدخلات الايرانية في الشأن العربي.

وأكد أن هناك إجماعا عربيا ودوليا  للاعتراض على احتلال هضبة الجولان السورية، مضيفا أن القمة العربية الـ 30، ترفض رفضا باتا تواجد الاحتلال على الأراضي العربية .وأن الدولة المصرية تقوم بالاعتراض على احتلال أي جزء من الأراضي العربية .

ومن جهة أخرى أوضح أن زيارة الرئيس السيسي إلى واشنطن الأسبوع المقبل ، تأتي في إطار تبادل العلاقات بين الدولتين والتشاور من أجل تحقيق الاستقرار على مستوى الشرق الأوسط.

هذا المقال "وزير الخارجية: السيسي حريص دائما على المشاركة في كافة التفاعلات العربية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق