سامح شكري: "الجولان أرض سورية محتلة.. وهناك إجماع دولي على هذا الشأن"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، إن القمة العربية التي انعقدت في تونس تحدثت عن هضبة الجولان السورية المحتلة، مؤكدًا أن هناك إجماع دولي سواء من الاتحاد الأوروبي أو العرب أو معظم دول العالم بأن الجولان أراضي سورية محتلة.

وأضاف "شكري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على قناة "mbc مصر"، أن الغالبية العظمى من دول العالم أجمع تتضامن مع العرب في أزمة سوريا، ووحدة الرأي الخاص بالعرب ظهر جليلًا في القمة العربية.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن القمة العربية وقرارتها ستكون لها تأثير على مجريات الامور مستقبلا باعتبار الجولان أرض محتلة وهناك مساعي دولية لإنهاء الاحتلال على الجولان.

وانتهت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، والتي تسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز. وتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

هذا المقال "سامح شكري: "الجولان أرض سورية محتلة.. وهناك إجماع دولي على هذا الشأن"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق