شاهد.. تقنية “الهولوجرام” تعيد الفنان الراحل‫ أبو بكر سالم‬⁩ إلى خشبة المسرح (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

افتتح المستشار تركي آل الشيخ، معرض مقتنيات الفنان الراحل أبو بكر سالم، ونشر الحساب الرسمي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات فيديو لافتتاح المعرض، كما قامت بنشر فيديو من المسرح وقد استخدموا تقنية “الهولوجرام” لتجسيد شخصية أبو بكر سالم على خشبة المسرح في إطار الليلة التي نظمتها شركة روتانا تحت اسم “ليلة في حب أبو أصيل”.

يذكر أن أبو بكر سالم، مغني وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية حصل على جائزة أفضل صوت في العالم من منظمة اليونسكو لطبقات صوته الفريدة، ورحل عن عالمنا في ديسمبر 2017.

وقدم أبو بكر العديد من الألوان مثل اللون الحضرمي والدان الحضرمي مع شاعر حضرموت الكبير حسين أبو بكر المحضار وشعراء وملحنين آخرين، كما قدم بعض الأغاني ذات الطابع العدني والصنعاني من كلمات لطفي أمان ومحمد عبده غانم وآخرين. إلا أن اللون الحضرمي يعتبر اللون الخاص والمفضل لأبو بكر حيث ساهم أبو بكر فيما عرف بعد ذلك بالأغنية الخليجية حيث أدخل تفاصيل اللون الحضرمي والدان الحضرمي إلى الخليج واستفاد أيضا من التقارب بين اللهجة الخليجية والحضرمية لينتج بعد ذلك الأغنية الخليجية التي تعتمد كثيرًا على اللون الحضرمي.

هذا المقال "شاهد.. تقنية “الهولوجرام” تعيد الفنان الراحل‫ أبو بكر سالم‬⁩ إلى خشبة المسرح (فيديو)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق