الرئاسة تكشف أبرز تكليفات الرئيس بشأن مشروع التأمين الصحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كشف السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أبرز تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يخص مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد.

وقال "راضي"، إن مشروع التأمين الصحى الشامل مشروع قومى طموح، موضحًا: أن نقطة الانطلاق ستكون من محافظة بورسعيد، وأن المرحلة الاولى تضم مدن القناة وشمال وجنوب سيناء وبورسعيد.

حيث أضاف "راضي"، خلال مداخلة هاتفية على القناة "الاولى"، أن اجتماع اليوم الخميس، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، كان لمناقشة كافة التفاصيل لبدء المرحلة بمحافظة بورسعيد حتى تكون بداية ناجحة لتعميمها فى باقي المحافظات.

وأوضح: أن وزيرة الصحة قامت بعرض تقرير عن الحملات التى تقوم بها الوزارة لمكافحة فيروس "سي"، والكشف عنه، مؤكدة أن المرحلة الثانية من الحملة شهدت الكشف على 30 مليون مواطن، وتم ايضا مناقشة ما تم فى علاج قوائم الانتظار التى أعلن عنها الرئيس السيسي، فى الفترة الماضية مشيرًا إلى انه تم إجراء عمليات لـ 88 ألف حالة كانت فى قوائم الانتظار بتكلفة مالية تجاوزت المليار جنيه.

هذا المقال "الرئاسة تكشف أبرز تكليفات الرئيس بشأن مشروع التأمين الصحي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق