"الهيئة العربية للمسرح": مهرجان المسرح العربي سيشهد أضخم مشاركة في تاريخه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تستعد القاهرة لاستضافة الدورة المقبلة من مهرجان المسرح العربي في يناير كانون الثاني والتي يعتقد منظم الحدث أنها ستكون الأضخم من حيث المشاركة المسرحية على مدى تاريخ المهرجان.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله في مؤتمر صحفي بالشارقة حيث مقر الهيئة ”هذه الدورة، نعتقد أنها ستكون الأضخم من خلال الحضور المسرحي العربي، حيث يصل عدد المشاركين إلى 650 مسرحيا“.

وأوضح أن 250 مسرحيا مصريا سيشاركون في المهرجان والباقي من جنسيات عربية أخرى.

وأضاف ”العروض المسرحية تقدم في ثلاثة مسارات، المسار الأول هو مسار عروض المهرجان وتشارك فيه تسع مسرحيات عربية، والمسار الثاني هو مسار جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي وتشارك فيه ثماني مسرحيات عربية“.

وتابع قائلا ”المسار الثالث هو العروض المصرية، والتي يبلغ عددها تسعة عروض مسرحية، تقدم في القاهرة والمحافظات المصرية المجاورة للقاهرة“.

هذا المقال ""الهيئة العربية للمسرح": مهرجان المسرح العربي سيشهد أضخم مشاركة في تاريخه" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق