أرباح "بوبا" ترتفع 10% بالربع الثالث لارتفاع الأرباح من الاستثمارات والإيرادات الأخرى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

تقرر انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لشركة ماركة المدرجة بسوق دبي المالي يوم الخميس الموافق 22 نوفمبر الجاري لمناقشة مقترح استمرارية الشركة.

وأشارت الشركة في بيان للسوق إلى أن إستمرارية النشاط ستكون مرهونة باعتماد تخفيض رأس مالها من 500 مليون درهم إلى 49.9 مليون درهم.

وبينت الشركة أن هناك اشتراط آخر ستنظر العمومية فيه وهو الموافقة على زيادة رأس المال  بقيمة 250 مليون درهم وذلك بعد تخفيضه.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال ستأتي من خلال إصدار 250 مليون سهم جديد كحد أقصى بقيمة اسمية درهم واحد للسهم وسيتم عرضها أيضا على المساهمين الحاليين.

ولفتت الشركة إلى أن الجمعية العمومية ستناقش تفويض مجلس الإدارة وأي شخص مفوض من قبله باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للسماح للشركة بإتمام تخفيض رأس المال وزيادته.

وستناقش العمومية أيضا التقرير المقدم من الخبير المستقل المعين بناء على طلب المساهمين للنظر في الاستحواذات والتخارجات الخاصة بالصفقات السابقة للشركة قبل مايو 2017 وذلك من ناحية المحاسبية والقانونية.

كما ستناقش إبراء ذمة كل من أعضاء مجلس الإدارة "جمال الحاي" و"خالد المهيري"، ومدققي الحسابات مكتب “برايس ووتر هاوس كوبرز-“ PWC" عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وأشارت الشركة في بيان منفصل إلى أنها قامت بمناقشة مسألة تعليق التداول في أسهمها مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي.

وأوضحت أنه سيتم رفع التعليق واستئناف التداول بأسهمها بمجرد إعلان نتائج الجمعية العمومية.

وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية في وقت سابق إن مقترح مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال يتطلب اتخاذ إجراءات قانونية لاحقة من خلال عرض المقترح على الهيئة لدراسته من الناحيتين المالية والقانونية وتأثيره في حقوق المساهمين.

وكانت الشركة قد حددت موعد انعقاد العمومية في 4 نوفمبر الجاري بشرط الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسوق.

وكانت عمومية الشركة قد كلفت خلال اجتماعها في 30 أبريل الماضي بيت خبرة عالمي مستقل بالنظر في الاستحواذات والتخارجات الخاصة بالصفقات السابقة قبل مايو 2017 وعرض التقرير المستقل على مجلس الإدارة والمساهمين.

وجدير بالذكر أن الشركة حققت صافي خسائر بلغ 11.99 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2018، مقابل صافي خسائر بلغ 125.97 مليون درهم خلال الربع المقابل من 2017.

وكشفت النتائج المالية أيضاً عن تحقيق الشركة خسائر بلغت 19.98 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري مقابل 153.89 مليون درهم خسائرها بنفس الفترة من العام الماضي.

هذا المقال "أرباح "بوبا" ترتفع 10% بالربع الثالث لارتفاع الأرباح من الاستثمارات والإيرادات الأخرى" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اخبار الفوركس اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اخبار الفوركس اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق