"سافران" لمحركات الطائرات تقترب من عقد صفقة ضخمة مع الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
6a922071ec.jpg

"الاقتصادية" من الرياض

قالت مصادر مطلعة إن شركة صناعة محركات الطائرات الفرنسية "سافران" تجري محادثات بشأن صفقة ضخمة لبيع محركات إلى شركات في الصين، حيث يمكن توقيع أوراقها خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصين خلال الأسبوع الحالي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أحد المصادر القول إن شركة "سي.إف.إم" للصناعات الجوية المملوكة لكل من الشركة الفرنسية وشركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية ستورد المحركات المستخدمة في طائرات شركة أيرباص "أيه 320" التي تعاقدات عليها شركات الطيران الصينية.
كما ستورد "سافران" المحركات اللازمة للطائرات المروحية طراز "أيه.سي 352" التي تطورها شركة "أيرباص" الأوروبية للصناعات الجوية و"مؤسسة الصناعات الجوية" الحكومية الصينية، بحسب المصدر نفسه.
وتأتي صفقة "سافران" بعد الصفقة الضخمة التي وقعتها "شركة التوريدات الجوية الصينية القابضة" لشراء 300 طائرة من شركة "أيرباص" الأوروبية في وقت سابق من العام الحالي.
كانت شركة "أيرباص" التي تمتلك الحكومة الفرنسية حصة رئيسية فيها، قد فازت بصفقة قيمتها 35 مليار دولار من الصين في مارس الماضي خلال زيارة الرئيس الصيني شي جينبينج لفرنسا. وتضمنت هذه الصفقة 290 طائرة من عائلة أيه 320 و10 طائرات من طراز أيه 350، وهو ما يقارب ضعف ما تحدث عنه ماكرون في العام السابق.

إنشرها

هذا المقال ""سافران" لمحركات الطائرات تقترب من عقد صفقة ضخمة مع الصين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الاقتصادية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق