محدث.. أسعار النفط تعاود الهبوط عند التسوية مع مخاوف الطلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مباشر: عاوت أسعار النفط الهبوط عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، في جلسة متقلبة مع مخاوف تباطؤ الطلب جراء بيانات التصنيع السلبية.

وتأثرت أسعار الخام سلباً على خلفية انكماش النشاط الصناعي الأمريكي خلال الشهر الماضي لأدنى مستوى في 10 أعوام.

وأظهر مسح لوكالة "رويترز" أمس تراجع إنتاج منظمة أوبك في الشهر الماضي لأدنى مستوى في 8 سنوات وذلك بمقدار 750 ألف برميل يومياً عند 28.9 مليون برميل يومياً.

ويأتي تراجع إنتاج أوبك تزامناً مع الهجوم الذي تعرضت له شركة "أرامكو" السعودية والذي أسفر عن تعطل نصف إنتاج المملكة، قبل أن تبدأ في استعادته تدريجياً.

كما ذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن إنتاج روسيا النفطي تراجع إلى مستوى 11.24 مليون برميل يومياً في الفترة من 1 إلى 29 سبتمبر/آيلول الماضي، مقابل مستوى 11.29 مليون برميل يومياً في أغسطس/آب.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي.

وعند التسوية، انخفض سعر خام "نايمكس" الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.8 بالمائة مُسجلاً 53.26 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 53.05 دولار في الاتجاه الهابط، و54.84 دولار للبرميل في الاتجاه الصاعد.

وبحلول الساعة 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضسعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.7 بالمائة إلى 58.79 دولار للبرميل، بعد أن كان مرتفعاً عند 60.10 دولار، ومنخفضاً عند 58.41 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

هذا المقال "محدث.. أسعار النفط تعاود الهبوط عند التسوية مع مخاوف الطلب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق