26 رئيس تحرير وقادة فكر يتعرفون على التوجهات الإستراتيجية لـ"أرامكو"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
استضافت أرامكو السعودية أمس وفدًا يتكون من 26 من رؤساء تحرير الصحف وكبار قادة الرأي في المملكة، ضمن برامجها للتواصل مع وسائل الإعلام والكتاب الصحفيين، للتعريف بتطورات الأعمال في الشركة وتوجهاتها الإستراتيجية محليًا ودوليًا.

والتقى ضيوف الشركة برئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر وأعضاء الإدارة العليا بالشركة، وتم تقديم عرض لآخر أعمال الشركة في القطاعات المختلفة.

وتحدث رئيس أرامكو السعودية عن أهم التطورات التي أنجزتها أرامكو السعودية في العام 2019م، وتميزها المالي والتشغيلي للحفاظ على موثوقيتها كأفضل مورّد للطاقة في العالم.

وتناول الهجمات التخريبية في خريص وبقيق، مؤكدًا أنه - بحمد الله - تمت الاستجابة بشكل ناجح لتلك الأحداث، ما أسهم في استعادة الإنتاج في وقت قياسي إلى المستويات التي سبقت تلك الهجمات.

وقال الناصر:»كانت استجابتنا غير مسبوقة في سرعتها ومرونتها بجهود موظفي أرامكو السعودية، حيث تم إخماد أكثر من 10 حرائق كبيرة، في أقل من 7 ساعات، وفي منطقة مملوءةٍ بالمواد الهيدروكربونية شديدة الاشتعال، ودون تسجيل أي إصابات ضمن موظفينا والمناطق السكنية المحيطة بنا، وقليل من الشركات يمكنها عمل ذلك، وبسبب سرعة واحترافية استجابة موظفي أرامكو السعودية لهذا الحادث، استطعنا منع حدوث اضطرابات لأسواق الطاقة والاقتصاد العالمي».

وأوضح الناصر خلال حديثه أن أرامكو السعودية تمكّنت من ضمان عدم تأخير أو إلغاء تسليم أيّ شحنة إلى عملائها بسبب تلك الهجمات، بل استعدنا إنتاجنا بالمستوى نفسه الذي كنّا عليه قبل الحادث، وستواصل الشركة الوفاء بمهمتها المتمثلة في توفير الطاقة التي يحتاجها الوطن والعالم، مبيناً أن الشركة تواصل في الوقت نفسه جهودها وجاهزيتها لطرح نسبة من أسهمها للاكتتاب.

إنجازات أرامكو محليا وعالميا

• قوة عالمية كبرى في قطاع التنقيب والإنتاج.

• تتمتع بطاقة إنتاجية وصلت في 2018م إلى 10.3 مليون برميل نفط في اليوم.

• لها قاعدة ضخمة من الموارد البشرية المدربة التي تعتبر أثمن مواردها.

• بلغ إنتاج الغاز في 2018م 8.9 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا.

• لديها برنامج للاستثمار في أعمال الغازعالميا، يجعلها في طريقها كقوة عالمية.

• تمكنت من تفعيل الآلاف من موظفي المقاولين في أقل من 24 ساعة للعمل على الإصلاحات في كل من بقيق وخريص.

• نفذت برنامجًا ضخمًا كي تكون جاهزة لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

• لديها اهتمام كبير بتدريب الكوادر الوطنية وخلق فرص عمل وتنمية القطاع الخاص بالكوادر المؤهلة.

• لدى الشركة إطار في برامج التوطين نتج عنه تأسيس أكثر من 19 من أكاديميات ومراكز التدريب في مناطق المملكة.

• سينتج عنه فرص تدريبية وتوظيف لعشرات الآلاف من السعوديين.


هذا المقال "26 رئيس تحرير وقادة فكر يتعرفون على التوجهات الإستراتيجية لـ"أرامكو"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق