الخسائر الحادة للذهب تتصدر مشهد الأسواق العالمية اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مباشر: تصدرت الخسائر الحادة لأسعار الذهب مشهد الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الإثنين مع مكاسب العملة والأسهم الأمريكية.

وتهاوت أسعار المعدن الأصفر بأكثر من 33 دولاراً عند التسوية لتسجل أدنى مستوى في نحو شهرين مع ارتفاع العملة الأمريكية لأعلى مستوى منذ 2017.

ودفعت خسائر جلسة اليوم الذهب ليسجل هبوط شهري بأكثر من 58 دولاراً، لكنه ارتفع خلال الربع الثالث من العام الجاري بنحو 59 دولاراً.

وبالإضافة إلى الهبوط الحاد للذهب، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3 بالمائة عند التسوية مع علامات تعافي الإمدادات السعودية ليسجل خسائر شهرية وفصلية.

وكشف مسح اليوم أن إنتاج أوبك من النفط تراجع خلال الشهر الجاري لأدنى مستوى في 8 سنوات.

مؤشرات الأسهم  العالمية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم مع هدوء المخاوف التجارية، لتسجل مكاسب شهرية، كما حققت ارتفاعاً خلال الربع عدا مؤشر "ناسداك".

وجاءت مكاسب البورصة الأمريكية مع ارتفاع سهم "آبل" لأعلى مستوى في 11 شهراً بعد توقعات إيجابية.

ونفت وزارة الخزانة الأمريكية التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن واشنطن تفكر في الحد من الاستثمارات الأمريكية إلى الصين والتي وصفتها الأخيرة بأنها ستتسبب في تقلبات قوية للأسواق المالية.

كما غلب الارتفاع على الأسهم الأوروبية في نهاية التعاملات مع التطورات التجارية لتسجل مكاسب شهرية وفصلية.

فيما تراجع مؤشر "نيكي" الياباني في ختام التعاملات، لكنه ارتفع بنحو 5 بالمائة مسجلاً أفضل أداء شهري في عام.

ومع تقارير شطب الشركات الصينية من البورصة الأمريكية، تراجع الأسهم الصينية لأدنى مستوى في شهر بنهاية تعاملات اليوم لكنها حققت مكاسب شهرية.

بيانات اقتصادية

كشفت بيانات اقتصادية وفقاً لمؤشر "كاسين" في الصين عن ارتفاع النشاط الصناعي لأعلى مستوى في 19 شهراً خلال سبتمبر/أيلول الجاري.

كما أظهرت بيانات رسمية انكماش النشاط للشهر الخامس على التوالي عند 49.8 نقطة في الشهر الجاري، مقابل مستوى 49.5 نقطة في أغسطس/ آب الماضي.

وفي أوروبا، أكدت المملكة المتحدة انكماش الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام الجاري بنحو 0.2 بالماة وذلك لأدنى مستوى في أكثر 6 سنوات.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري، انخفض عجز الحساب الجاري في بريطانيا بأقل من التوقعات.

وفي ألمانيا، ارتفعت مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي وفقاً للتوقعات، في حين سجلت البطالة في أكبر اقتصاد أوروبي أول تراجع منذ أبريل/نيسان الماضي.

بينما تباطأ التضخم في ألمانيا خلال الشهر الجاري لأدنى مستوى في 3 سنوات.

فيما انخفض معدل البطالة في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي لأدنى مستوى منذ عام 2008.

هذا المقال "الخسائر الحادة للذهب تتصدر مشهد الأسواق العالمية اليوم" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق