"بترورابغ" تعلن عن نقص بإمدادات غاز الإيثان والزيت الخام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرياض- مباشر: أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ"، عن نقص في إمدادات غاز الإيثان بنسبة 8 بالمائة و إمدادات الزيت الخام بنسبة 12.5 بالمائة ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2019، وذلك بعد النظر في إمكانيات الإمداد و تقييم مخزونات اللقيم المتوفرة.
 

وأكدت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء أن هذا النقص لم يؤثر على أنشطة اختبار الموثوقية للمقرضين.

 وأضافت أنها تعمل حالياً على تقييم الآثار النهائية، مبينة أنه لا يوجد حتى الآن أي أثر مالي يذكر، مؤكدة على أنها ستفصح لاحقاً عن أي تطورات جوهرية.

وأعلنت 9 شركات بتروكيماويات سعودية الأحد الماضي عن نقص في إمدادات بعض مواد اللقيم (المادة الخام)، بسبب الحادث الإرهابي بمعامل البقيق وخريص التابعين لشركة أرامكو.

وأدى هجوم إرهابي تبنته مليشيا الحوثي في اليمن، على معامل بقيق وخريص التابعة لشركة أرامكو السعودية لتوقف الإنتاج بشكل مؤقت.

وضمت قائمة الشركات كلاً من الشركة السعودية للصناعات الأساسية- سابك، وكيان السعودية، وينبع الوطنية للبتروكيماويات- ينساب، والوطنية للبتروكيماويات- بتروكيم، والمتقدمة للبتروكيماويات.

كما ضمت القائمة شركة سبكيم العالمية والتصنيع الوطنية، وشركة صدارة للخدمات الأساسية والمجموعة السعودية.

ترشيحات

تداعيات حادث "أرامكو" توجه بوصلة سوق الأسهم بالخليج

"بترورابغ" تتحول بقطاع الطاقة السعودي للخسائر بالربع الثاني..وتدعم المبيعات

ولي العهد: "التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد السعودية فحسب"

المزروعي: الإمارات مستعدة للتعاون مع السعودية بإمدادات النفط

الحكومة الكويتية تُدين بشدة الهجوم على منشأتي أرامكو السعودية

هذا المقال ""بترورابغ" تعلن عن نقص بإمدادات غاز الإيثان والزيت الخام" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مباشر (اقتصاد)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مباشر (اقتصاد).

أخبار ذات صلة

0 تعليق