مناورة أميركية ضد «هواوي» في بولندا بشأن الـ5G

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إنه سيوقع مع رئيس الوزراء البولندي ماتوش مورافيتسكي، أول أمس، إعلانا مشتركا حول أمن البنى التحتية الرقمية.
وقال بنس للصحافيين، في وقت سابق: «نعتقد أن هذا الإعلان سيكون مثالا لباقي أوروبا حول مسألة الجيل الخامس من تكنولوجيا الإنترنت 5 جي».
وتسعى الولايات المتحدة لإقناع حلفائها بعدم نشر تقنية «5 جي» التي طورتها مجموعة «هواوي» الصينية العملاقة للاتصالات.
والأسبوع الماضي، أعلن وزير الاقتصاد الأميركي ويلبر روس، تأجيل سريان الحظر على شراء عملاق الاتصالات الصيني «هواوي» للتكنولوجيا الأميركية لمدة 90 يوماً.
وقال: «أمام شركات الاتصالات الأميركية 90 يوما، فبعض الشركات الريفية معتمدة على هواوي.. سنمنحها فترة أطول للتعود على وقف التعامل مع الشركة الصينية».
وأضاف أن المهلة النهائية الجديدة لتطبيق الحظر هي 19 نوفمبر  .والحظر هو جزء من جهود شاملة تقوم بها إدارة الرئيس دونالد ترامب لتقييد نشاطات هواوي.
وتخشى واشنطن أن تمنح هواوي أجهزة الاستخبارات الصينية وسيلة للتجسس على الاتصالات في الدول التي تستخدم منتجاتها وخدماتها.ويزور بنس بولندا للمشاركة في المراسم التي جرت الأحد في الذكرى الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية.
وكان من المقرر أن يقوم دونالد ترامب بالزيارة لكنّه ألغى مشاركته في اللحظة الأخيرة لمتابعة تقدم الإعصار دوريان الذي يتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا الأميركية.
وأكد ترامب الأحد في واشنطن أنه أرجأ الزيارة وسيتوجه إلى بولندا «قريبا»، بدون الخوض في التفاصيل.

هذا المقال "مناورة أميركية ضد «هواوي» في بولندا بشأن الـ5G" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الشاهد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشاهد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق