"سولار انستالر" تنهى تركيب 4 محطات شمسية فى بنبان بقدرة 200 ميجاوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

انتهت شركة سولار انستالر للطاقة من تركيب 4 محطات شمسية بمشروع تعريفة التغذية فى بنبان بأسوان بقدرات 200 ميجاوات.

وقال عبدالله محجوب، نائب رئيس الشركة، إن تكلفة تنفيذ المحطات تصل إلى 400 مليون دولار، والتى تم الانتهاء من تنفيذها فى يونيو الماضى وربطها بالكامل بالشبكة القومية للكهرباء، مضيفاً أنه من المتوقع الانتهاء من برنامج تعريفة التغذية وتركيب 32 محطة شمسية قبل نهاية الربع الثالث من العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف رفع قدراتها المركبة من الطاقة الشمسية من 350 ميجاوات إلى 100 ميجاوات وذلك 2019/2020، كما تسعى الشركة إلى تركيب جيجاوات من الطاقة الشمسية بالمملكة العربية السعودية خلال 2020.

ولفت «محجوب» إلى شراكة «سولار انستالر» مع «يور تيك اليابانية» فى مناقصة تنفيذ محطة شمسية قدرة 20 ميجاوات بتخزين 7 ساعات فى الغردقة وبتمويل من الجايكا، حيث تقدمت الشركة اليابانية إلى المناقصة وفى انتظار طلب تقديم عروض الأسعار الخاصة بالمشروع.

وأضاف أن قطاع البترول قادر على توليد 20% من الطاقات الجديدة والمتجددة بحلول 2022، خاصة مع قرب انتهاء مشروع بنبان، الذى يعد أكبر مجمع شمسى بالمنطقة، بالإضافة إلى طرح وزارة الكهرباء عدداً آخر من محطات الرياح والطاقة الشمسية القادرة على الوصول إلى نسبة الـ20% فى الموعد المقرر من قبَل الحكومة.

وأكد انتهاء فرع شركة سولار انستالر بالمملكة العربية السعودية من تنفيذ أول مشروع توريد وتركيب وتشغيل واختبار محطة طاقة شمسية على كامل سطح مبنى أوتاد، المملوك لشركة أوتاد للتنمية القابضة.

هذا المقال ""سولار انستالر" تنهى تركيب 4 محطات شمسية فى بنبان بقدرة 200 ميجاوات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق