9 من مديري التسويق الأكثر ابتكاراً في العالم لعام 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصلت قيمة صناعة الإعلانات في الولايات المتحدة وحدها إلى 221 مليار دولار، وأصبحت مهمة مدير التسويق صعبة ومعقدة، إذ لم يعد عليه فقط جذب انتباه المستهلكين من الفئات المتعددة، ولكن أصبح عليه أيضًا تقديم نماذج إعلانية مبتكرة حسبما ذكر "بيزنس إنسايدر".
 

 وقد نشر الموقع تصنيفه السنوي الرابع لأكثر مديري التسويق ابتكارًا في العالم لهذا العام.

 

توني وايزمان

 

 

قاد توني وايزمان مدير التسويق في "دانكن دونتس" أكبر تحول في الشركة العام الماضي، حينما أزالت الشركة "دونتس" من اسمها، وكان الإصلاح الذي قامت به "دانكن" بمثابة رهان ينطوي على مخاطرة من أجل جعل العلامة التجارية وثيقة الصلة بعملائها من جيل زد وجيل الألفية الذي لديه وعي بالحياة الصحية، مع التركيز على مشروبات القهوة.
 

أطلق وايزمان أيضًا خطًا جديدًا لمنتجات مشروب الإسبريسو، ووضع نموذجًا جديدًا لزيادة التعاون بين "دانكن" ووكالات الإعلان.

 

جريتشين فليمينج

 

 

حرصت جريتشين فليمينج مديرة التسويق في شركة "لوريال" على ضمان أن منتجات التجميل الخاصة بالشركة تعكس تنوع عملائها، لذلك أطلقت خدمة مُخصصة لتقديم أنواع من السيروم تناسب أكثر من 250 نوع جلد.
 

وقد استخدمت فليمينج خبرتها في التجارة الإلكترونية، مما ساهم في نمو مبيعات الشركة في الولايات المتحدة عبر الإنترنت بنسبة 17% على أساس سنوي في عام 2018 مقارنة بعام 2017.

 

جيف بروكس

 

 

نجح جيف بروكس مدير التسويق في "كاسبر" في تحويلها من شركة ناشئة متخصصة في المراتب إلى شركة كبيرة تقدم كل ما يتعلق بغرف النوم، بفضل الترويج لمنتجات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما في ذلك "إنستغرام" و"يوتيوب" و"سبوتيفاي"، ونجحت الشركة في افتتاح 20 متجرًا جديدًا للتجزئة.
 

يشرف بروكس باعتباره مديرًا للتسويق على استراتيجية الشركة ومنتجاتها ومواقع التواصل الاجتماعي والمحتوى والبيانات والتحليلات، وقد ساهم في إطلاق الشركة لمنتجات جديدة في السوق مثل مصابيح "كاسبر جلو" التي قالت الشركة إنها بيعت بالكامل في أقل من ثلاثة أسابيع.
 

يتولى بروكس مسؤولية توسع الشركة خارج الولايات المتحدة، كما يُشاع أن الشركة ستطرح  للاكتتاب العام، وقد تجاوزت إيرادات "كاسبر" الـ 400 مليون دولار عام 2018.

 

سيلفيا دياس لاجنادو

 

 

نجحت سيلفيا دياس لاجنادو المديرة التسويقية لسلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في أقل من ثلاث سنوات في إعادة تعريف هدف العلامة التجارية "ماكدونالدز" وفي توحيد هويتها البصرية، وإطلاق برنامج داخلي للاحتفال بالإبداع في الإعلانات، والاستثمار في إدارة علاقات العملاء وفي الأفكار والبيانات.
 

وقد استحوذت "ماكدونالدز" مؤخرًا على شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "ديناميك يلد" مقابل 300 مليون دولار من أجل تقديم قائمة طعام مُخصصة للعملاء.
 

راجا راجامانار

 

يحب راجا راجامانار مدير التسويق والاتصالات في "ماستر كارد" النظر إلى الشركة باعتبارها شركة تكنولوجية وليست شركة مدفوعات فحسب، وهو النهج الذي اتخذه في التسويق أيضًا.
 

وعلى مدار ست سنوات من إدارته لقسم التسويق في "ماستر كارد" أحدث راجامانار تغييرًا كبيرًا في الشركة، فبالإضافة إلى تقديم الشركة لروبوتات الدردشة، دفع راجامانار العلامة التجارية لإزالة اسمها من الشعار في وقت سابق من هذا العام، كما أنه طرح هوية صوتية للشركة للمرة الأولى والتي تخطط "ماستر كارد" لاستخدامها في عملياتها بدءًا من إعلاناتها التجارية وحتى عندما ينجز العملاء معاملة ما، وقد عُين راجامانار مؤخرًا رئيسًا للاتحاد العالمي للمعلنين.

 

مارك بريتشارد

 

 

يعد مارك بريتشارد المدير التنفيذي لشركة "بروكتر آند جامبل" رائدًا فيما يتعلق بعلاج فوضى الإعلانات الرقمية وخفض هدر ميزانيات الإعلانات والدعوة لسلسلة وسائط إعلامية جديدة، وقد ساهم في زيادة مبيعات "بروكتر آند جامبل"، وجاء في أحدث قائمة لـ"بيزنس إنسايدر" لأكثر 100 شخص أحدثوا تحولاً في الأعمال.

 

جيل باسكين

 

 

منذ أن تولت جيل باسكين منصب المديرة التنفيذية للتسويق في شركة "هيرشي" منذ عام ونصف حتى أحدثت فرقًا كبيرًا بشركة الحلوى الشهيرة، فبفضل رؤيتها واستراتيجياتها وعقليتها المبتكرة تحسن العائد على الإنفاق على وسائل الإعلام بنسبة 10%، وانخفضت النفقات العامة بنسبة 25%.
 

وقد أشرفت باسكين على حملات إعلانية مبتكرة للشركة، وقدمت منتجات جديدة مثل "هيرشي جولد" و"هيرشي ميلك تشوكليت بار".
 

كريس سباداسيني

 

 

هو المدير التنفيذي لشبكة "إتش بي أو" التابعة لشركة الإعلام الأمريكية "وارنر ميديا"، وهي الشبكة التي كان يُعرض بها المسلسل الشهير "جيم أوف ثرونز"، والذي قام سباداسيني بإطلاق حملة للتبرع بالدم في جميع أنحاء العالم في الموسم الأخير من المسلسل.
 

وبفضل جهوده أُسندت إليه أدوار أكبر فأصبح مسؤولاً عن الإشراف على التسويق لجميع وحدات الترفيه الجديدة في "وارنر ميديا" و" إيه تي أند تي" بما في ذلك "إتش بي أو" و"تي بي إس" و"تي إن تي".

 

فرناندو ماتشادو

 

 

جاء فرناندو ماتشادو المدير التنفيذي للتسويق لسلسلة المطاعم الأمريكية "برجر كينج" في المركز الأول، وذلك بفضل ما يقدمه من حملات إعلانية مبتكرة وغريبة، ففي الآونة الأخيرة قاد ماتشادو حملة إعلانية للترويج للتطبيق الخاص بـ "برجر كينج" من خلال تقديم خصومات هائلة للعملاء على شطائر "برجر كينج" إذا ما قاموا بالذهاب إلى شركة "ماكدونالدز" المنافسة، وقد ساهمت الحملة في تحميل التطبيق أكثر من 1.5 مليون مرة.
 

وبفضل الحملات الإعلانية الذكية التي يقدمها ماتشادو شهدت "برجر كينج" نموًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية، ورغم أن أرباحها الفصلية الأخيرة كانت أقل من توقعات المحللين، إلا أن قيمتها السوقية وصلت إلى 29.9 مليار دولار بزيادة قدرها 23% هذا العام، وهي زيادة كبيرة مقارنة بـ 10% زيادة في القيمة السوقية لسلسلة مطاعم "ماكدونالدز".
 

وفي حين افتتحت "برجر كينج" ألف مطعم في جميع أنحاء العالم العام الماضي، فقد افتتحت "ماكدونالدز" 600 مطعم فقط.

هذا المقال "9 من مديري التسويق الأكثر ابتكاراً في العالم لعام 2019" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (ارقام) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو ارقام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق