اتفاق لتصدير خضراوات وفواكه وزيت زيتون إلى روسيا بقيمة 2 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دمشق-سانا

وقعت مؤسسة الحاجي لتصدير الخضراوات والفواكه مع البيت السوري في جمهورية القرم الروسية اليوم اتفاقية لتصدير كميات من الخضراوات والفواكه وزيت الزيتون بقيمة 2 مليون دولار وذلك ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 .

المهندس ميسرة الحاجي عضو مجلس الأعمال السوري الروسي صاحب مؤسسة الحاجي بين أنه تم الاتفاق بشكل نهائي بعد تفعيل الخط البحري المباشر بين المرافئ السورية والروسية على توريد خضراوات وفواكه من السوق السورية إلى روسيا مشيرا إلى أن قيمة العقد 2 مليون دولار وسيتم البدء بالتصدير اعتبارا من بداية شهر تشرين الأول القادم عبر الخط البحري السوري الروسي بـ 50 طن زيت زيتون شهريا بشكل مبدئي.

وأكد الحاجي أن الفائض الزراعي السوري سيكون في أسواق الاتحاد الروسي قريبا لافتا إلى أن توقيع الاتفاقيات ضمن المعرض رسالة إيجابية لكل دول العالم بانتعاش الاقتصاد السوري.

مدير البيت السوري في جمهورية القرم سيرغي غرانديان أكد ضرورة تعزيز علاقات التجارة بين البلدين من خلال عقد اتفاقيات تبادل وتعاون تجاري واقتصادي ولا سيما أن سورية وجمهورية القرم تتعرضان لإجراءات غربية قسرية جائرة أحادية الجانب أملا أن تزدهر علاقات التجارة بشكل سريع.

إياد محمد رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة أكد وجود خطة لتصدير المنتجات السورية إلى روسيا مبينا أن اللجنة المركزية للصادرات ستكون جهة ضامنة لتنفيذ هذه الاتفاقية.

بشرى برهوم

هذا المقال "اتفاق لتصدير خضراوات وفواكه وزيت زيتون إلى روسيا بقيمة 2 مليون دولار" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق