منوشين يؤكد أحقية ترامب في أن يأمر شركات واشنطن بمغادرة الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، بأنه يحق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يأمر الشركات الأميركية بمغادرة الصين في حالة إعلان الطوارئ، موضحًا لقناة فوكس نيوز تعليقا على تغريدة ترامب الأخيرة حيث كتب أنه يأمر الشركات الأميركية بالبحث عن بديل للصين في عملها: "سيكون له مثل هذا الحق إذا أعلن حالة الطوارئ. لكن لم يعلن ذلك".

وأوضح وزير الخزانة الأميركي ان ما يطمح إليه ترامب عندما طلب من الشركات الأميركية البحث عن بديل هو ضمان مغادرتها بهدوء وبدون مشاكل من الصين في ظل الحرب التجارية الطويلة الأمد.

وأضاف منوشين "نريدهم أن يكونوا حيث يحترمنا شركاؤنا التجاريون ويتصرفون معنا بصدق. الرئيس لديه العديد من الخيارات، لكن خيارنا الأول هو أن يكون هناك تجارة صادقة ومتكافئة"، حيث أمر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق، الشركات الأميركية بأن تدرس إغلاق عملياتها في الصين، وأن تصنع بدلا من ذلك المزيد من منتجاتها في الولايات المتحدة، على خلفية تصاعد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

يذكر أن الصين فرضت يوم الجمعة رسوما إضافية على المنتجات الأمريكية بنسبة 10 و5 بالمئة لـ 75 مليار دولار في العام.

قد يهمك أيضا:

وزير المال الأميركي يُصنّف الصين كدولة تتلاعب بسعر صرف العملة

سيول تُطالب الولايات المتحدة بالإعفاء مِن الرسوم على السيارات

 

هذا المقال "منوشين يؤكد أحقية ترامب في أن يأمر شركات واشنطن بمغادرة الصين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (العرب اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو العرب اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق