توقعات بصدارة السعودية في عمليات الاندماج والاستحواذ بالخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقع تقرير مالي أن تتصدر المملكة العربية السعودية صفقات الاندماج والاستحواذ خلال الفترة المتبقية من عام 2019 في ظل ارتفاع مستوى الجاهزية للصفقات بين العملاء، بدعم من الإصلاحات الحكومية الاجتماعية ومشاريع البنى التحتية. وأظهرت التقارير الصادرة عن شركة» لومينا كابيتال أدفايزرز» (لومينا) المتخصصة في الاستشارات المالية، أن أكثر القطاعات نشاطاً كانت قطاعات الصناعة والرعاية الصحية والمنتجات الاستهلاكية، والتي بلغت قيمة صفقاتها ضمن دول الخليج نحو 63 بالمائة من عمليات الاندماج والاستحواذ، وأن 90 بالمائة من تلك الصفقات تم في الإمارات أو السعودية.

واشار المشاركون في استبيان «لومينا» بعنوان «حالة الاندماج والاستحواذ» إلى أن الأسباب الرئيسة لعمليات اندماج واستحواذ الشركات الخاصة تشمل التخطيط للجيل التالي من الإدارة بنسبة 46 بالمائة، وتوفر رأس المال بنسبة 34 بالمائة، وتنوع الأسواق 38 بالمائة. وقال جورج تراوب الشريك الإداري في «لومينا»: لا تزيد قيمة عمليات اندماج واستحواذ الأغلبية العظمى من الشركات الخاصة في المنطقة عن 100 مليون دولار أمريكي، وهي فئة تحظى بأقل عدد من الدراسات والتحليلات في السوق.


هذا المقال "توقعات بصدارة السعودية في عمليات الاندماج والاستحواذ بالخليج" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق