خبير اقتصادي: ضبط قواعد البيانات يفيد التموين في تنقية البطاقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

قال عبد المطلب عبد الحميد، الخبير الاقتصادي، إن حديث وزير التموين عن قواعد البيانات مهم جدا وسيفيد الوزارة في تنقية البطاقات من غير المستحقين وتوجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف عبد الحميد في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن حذف 8 ملايين مواطن من دعم الخبز يؤكد أن الوزارة قد نجحت في حصر هذه الأسماء المنتفعة دون وجه حق ولا زالت البقية تأتي، مشيرا إلى أن المواطن البسيط هو من يستحق الدعم وليس من يمتلك سيارات أو يتقاضى مرتبات كبيرة.

أستاذ اقتصاد: يجب على التموين مراجعة البيانات قبل الحذف من البطاقات

وأكد عبد الحميد، أن قواعد البيانات أمر معمول به في جميع الدول العالمية والعربية وهذا يسهل من التعامل الحكومى مع المواطن وذلك من خلال الرقم القومي المدون في البطاقة.

وكان وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، قد قال إن بيانات المواطن فى السابق كانت فى معزل عن بعضها فالبيانات الخاصة بالصحة تختلف عن البيانات الخاصة بالتموين.

وجاء ذلك خلال كلمته فى جلسة إطلاق مبادرة التحول الرقمى فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى السابع للشباب، والمقام فى العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وقيادات الدولة.

هذا المقال "خبير اقتصادي: ضبط قواعد البيانات يفيد التموين في تنقية البطاقات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق