الذهب يستقر بفعل بيانات صينية متباينة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقر الذهب الإثنين، بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ النمو الاقتصادي الصيني إلى أضعف وتيرة له في حوالي 27 عاماً، في حين كبحت مكاسب الأسهم الشهية للمعدن مع تعلق المستثمرين ببعض القراءات الإيجابية من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للصين في الربع الثاني إلى أدنى مستوى له خلال 27 عاماً عند 6.2% كما كان متوقعاً، لكن بيانات النمو ربع السنوي الذي بلغ 1.6% فاقت التوقعات، وكانت تقارير يونيو(حزيران) الماضي عن إنتاج المصانع ومبيعات التجزئة واستثمارات المدن أعلى من التوقعات.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% ليصل إلى 1416.29 دولاراً للأونصة، ليعوض بعض الخسائر التي تكبدها قبل صدور البيانات، وارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1418.10 دولاراً للأونصة.

وقال المحلل في فوركس تايم، لوكمان أوتونوجا "تتوقع الأسواق أن ترتفع أسعار الذهب لأن النمو الصيني كان الأبطأ فيما يقرب من 30 عاماً، ومع ذلك، إذا نظرت إلى الصورة الأكبر، فإنه مازال فوق مستوى الـ 6%، وبالتالي نرى رد الفعل المتباين هذا مع الذهب".

ويراقب الشركاء التجاريون للصين والأسواق المالية الوضع عن كثب مع استمرار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، مما يزيد المخاوف من ركود عالمي، وارتفعت الأسهم العالمية نحو أعلى مستوى لها في 18 شهراً بعد البيانات الصينية.

وارتفع الذهب 1.1% الأسبوع الماضي على خلفية التوقعات القوية لخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة وهو ما أثر أيضاً على الدولار، وقال المحللون إن "التوقعات بالنسبة للذهب تظل إيجابية حيث من المرجح أن يظل المعدن مدعوماً وسط تكهنات خفض سعر الفائدة والمخاوف من تباطؤ النمو العالمي".

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 1% إلى 1560.60 دولاراً للأونصة، وارتفعت الفضة 0.8% إلى 15.34 دولاراً للأونصة، وتقدم البلاتين 1.7% إلى 842.09 دولاراً للأونصة مسجلاً أعلى مستوى له في أسبوع.

هذا المقال "الذهب يستقر بفعل بيانات صينية متباينة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق