7 تقنيات جديدة لخفض كلفة المباني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف المعهد العقاري السعودي الذراع الأكاديمي والمعرفي للهيئة العامة للعقار عن 7 تقنيات جديدة لخفض كلفة المباني، جاء ذلك خلال الدورة التي نظمها بالتعاون مع مبادرة تحفيز تقنية البناء بعنوان «مقدمة تقنيات البناء الحديثة والمبتكرة».

وتهدف الدورة إلى تنمية الطلب على تقنيّات البناء من خلال التوعية، وتعزيز فعاليّة القرارات المتعلقة بتكلفة المشروعات، وتوظيف العمال، وتطوير معرفة وفهم المتدرّبين لفوائد استبدال التقنيات التقليدية بالحديثة.

كما تمثل مقدمة عن أبرز التقنيات التي تعمل مبادرة تحفيز تقنية البناء على نشرها مثل (القوالب الخرسانية المعزولة، القوالب النفقية، الخرسانة خفيفة الوزن، الهياكل الحديدية خفيفة الوزن، وحدات الخرسانة الجاهزة، الخرسانة المعزولة مسبقة الصب، وحدات الحديدية خفيفة الوزن). وتأتي الدورات ضمن مساعي الهيئة العامة للعقار والمعهد لتطوير برامج يمكن الاستفادة منها في بناء القدرات ورفع المعايير المهنية في القطاع العقاري إلى أعلى المستويات، من خلال تدريب وتأهيل العاملين في السوق العقاري، يذكر أن التسجيل في دورات المعهد العقاري السعودي متاح عبر الموقع الإلكتروني SREI.sa.


هذا المقال "7 تقنيات جديدة لخفض كلفة المباني" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق