البترول: نملك إمكانيات تؤهلنا لنكون قبلة للاستثمار الأجنبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن مصر لديها إمكانيات وموارد تؤهلها لأن تكون قبلة للاستثمار فى قطاع البترول والغاز.

وأوضحت الوزارة في تقرير لها أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بهذا القطاع على جميع المستويات، سواء على مستوى التشريعات المشجعة للمستثمرين أو على مستوى أعمال البنية التحتية والمرافق والخدمات وجميع التسهيلات الأخرى التى جعلت من السوق المصرى سوقا واعدا وأكثر تنافسية قياسا بالأسواق الأخرى.

وأضافت الوزارة أن إعلان نتيجة مزايدتى هيئة البترول والشركة القابضة للغازات خلال شهر فبراير، تضمن العديد من النتائج الجيدة، والتى كان من أبرز دخول أكبر شركة عالمية للبحث عن البترول والغاز وهى إكسون موبيل وفوزها بمنطقة امتياز بالبحر المتوسط، فضلًا عن عودة شركة شل للتقدم للمزايدات وفوزها بـ 5 مناطق بالإضافة إلى شركات بى بى وإينى وبتروناس وديا وميرلون ونبتون انيرجى.

وأشارت إلى أنه تم ترجمة نتائج المزايدتين بتوقيع 12 اتفاقية بترولية جديدة خلال الفترة القادمة وهو ما يؤكد إستراتيجية الوزارة في التركيز على أنشطة البحث عن البترول والغاز، أما فيما يخص المناطق المتبقية فسيخضع ملف تلك المناطق لإعادة تقييم ودراسة وافية والطرح مرة أخرى وهذا إجراء متبع في التعامل مع المناطق التي لم يتم ترسيتها في المزايدات البترولية.

هذا المقال "البترول: نملك إمكانيات تؤهلنا لنكون قبلة للاستثمار الأجنبي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق