البنوك تقود مؤشر الأسهم للارتفاع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفع مؤشر الأسهم المحلية بنهاية تداولات الأسبوع، بنسبة 1.4 %، أي ما يعادل 122 نقطة، مغلقا عند 8968 نقطة، مقارنة بإغلاق الأسبوع الماضي، البالغ 8847 نقطة.

وقادت أسهم البنوك ارتفاعات السوق، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى ارتفاع أرباح القطاع، حيث توقعت «هيرميس» نمو أرباح القطاع المالي في المملكة بنسبة 7.6 %، على أساس سنوي في الربع الثاني من العام. ويتوقع أن تتركز الأنظار خلال الأيام القادمة على إعلان نتائج الربع الثاني، والتي بدأتها حتى الان ثلاث شركات هي «المراعي» و»المتقدمة» و»إكسترا».

وسجلت قيمة التداولات الإجمالية ارتفاعًا، إذ بلغت نحو 14.16 مليار ريال أي ما يعادل 2.83 مليار ريال يومياً، مقارنة بنحو 11.81 مليار ريال أي ما يعادل 2.36 مليار ريال يومياً في الأسبوع الماضي. وأنهى 17 قطاعًا في السوق هذا الأسبوع على ارتفاع تقدمها قطاع «المرافق العامة» بنسبة 7.1 %، وارتفع قطاع «البنوك» بنسبة 1.8 %.

هذا المقال "البنوك تقود مؤشر الأسهم للارتفاع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق