توقعات بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 2.4 % في 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

توقعت جدوى للاستثمار نمو القطاع الخاص غير النفطي بالمملكة نحو 2.4 بالمئة خلال عام 2019، مقابل 1.7 بالمئة للعام الماضي.

وقالت إن تراجع إنتاج النفط في المملكة إلى مستوى أقل مما كان متوقعاً، سيؤدي إلى نمو ضعيف للناتج الإجمالي لقطاع النفط، في عام 2019 يقدر بنحو 0.3 بالمئة.

وأشارت إلى أنها خفضت توقعاتها بشأن نمو الاقتصاد السعودي؛ نتيجة التطورات الخاصة بالنفط، حيث توقعت أن يكون النمو في حدود 1.6 بالمئة.

وتابعت: «رغم أن انخفاض إنتاج النفط الخام، مقارنة بالعام الماضي، سيدفع بالناتج المحلي لقطاع النفط لأسفل، إلا أن افتتاح مجمع غاز الفضلي، ومصفاة جيزان في أواخر العام، يجب أن يضمن نمواً إيجابياً لقطاع النفط».

وقالت جدوى للاستثمار إن تعديلها لنمو الناتج المحلي للقطاع الخاص غير النفطي، يعكس التحسن العام في عدد من المؤشرات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير النفطي سجل أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2017.

كما أوضحت أن توحيد الجهود نحو السعي لتحقيق أهداف رؤية 2030، إلى جانب الأهداف المتضمنة في برنامج التحول الوطني، قد مهد الطريق أمام زيادة الزخم في الاقتصاد السعودي.

هذا المقال "توقعات بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 2.4 % في 2019" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق