دمج تقنية الاتصالات والإضاءة الذكية يرفع من قيمة الأصول العقارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نجحت إحدى الجهات المتخصصة في منتجات الإضاءة وأنظمتها وخدماتها، من رفع قيمة الأصول العقارية عبر دمج التكنولوجيا الذكية بين الاتصالات والإضاءة، وهو ما يمثل ثورة تقنية حديثة، وعرفت المنظومة الجديدة باسم «ترولايفاي».

وبدلاً من استخدام إشارات الراديو مثل (WiFi، نظم الاتصالات 4G/5G، تقنيات البلوتوث، وغيرها)، فإن النظام الجديد يعتمد على الموجات الضوئية لتمكين الاتصالات لاسلكية عالية الموثوقية والأمان وباتجاهين، وبسرعات تفوق معظم التقنيات اللاسلكية التقليدية في مكان العمل، وهو من إنتاج شركة سيجنيفاي.

وقال جريجور ستروتينسكي، المدير التجاري بجلوبال وورث: «تشكل إمكانية دمج التقنيات الحديثة - مثل «ترولايفاي»- في مباني المكاتب مميزةً تنافسية من شأنها استقطاب المستأجرين وزيادة قيمة الأصول العقارية، مما يساهم في رسم ملامح جديدة للمعايير في القطاع العقاري».

وتستخدم «ترولايفاي» تكنولوجيا إرسال واستقبال لاسلكية ضوئية مدمجة أو معدلة في وحدات الإضاءة التي تنتجها «فيليبس»، مما يعني عدم اضطرار العملاء لاستبدال البنى التحتية الخاصة بالإضاءة لاستقبال نوعية عالية الجودة من الضوء والاتصال اللاسلكي، كما أنها تقدّم حلاً جذرياً لمشكلة ازدحام الطيف الراديوي، خاصةً في المناطق التي لا تعمل فيها ترددات الراديو على النحو المطلوب، أو لا تعمل إطلاقاً، أو في المناطق التي لا يسمح فيها بمثل هذه الترددات.

وتتكون المجموعة الجديدة من وحدات إضاءة معززة بنظام «ترولايفاي» مما يتيح اتصالاً لاسلكياً بسرعات تصل حتى 150 ميجابت في الثانية ضمن الأماكن ذات المساحات الكبيرة، مثل غرف الاجتماع وطوابق المكاتب، وتمتاز المنظومة بتواصل سلس بين وحدات الإضاءة المعززة بهذه الـتقنية، وتمتلك المنظومة سرعة كافية لبث 30 مقطع فيديو بدقة 1080p HDTV معاً، وكل ما يتطلب فعله للحصول على الاتصال هو مفتاح وصول USB يتم وصله بجهاز كمبيوتر محمول لاستقبال إشارة «لاي فاي»، حيث تعمل هذه الوحدة كجهاز بث لإرسال البيانات عبر وحدة الإضاءة.

وأكدت الرئيس التنفيذي للابتكار في سيجنيفاي أوليفيا كيو، على نجاح استراتيجية الشركة من خلال منظومة «ترولايفاي» لاستغلال إمكانات الضوء وتلبية المتطلبات الجديدة للأسواق ذات النمو المرتفع، وأوضحت أنهم سيساعدون العملاء الحاليين والجدد في الاستفادة من البنية التحتية لوحدات الإضاءة الخاصة بهم لاستقبال اتصالات لاسلكية موثوقة وآمنة وبسرعة عالية وبأسعار تنافسية للغاية.

هذا المقال "دمج تقنية الاتصالات والإضاءة الذكية يرفع من قيمة الأصول العقارية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (جريدة الرياض) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الرياض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق