بسرعة أكبر 60 %.. "هواوي" توجه ضربة قاسمة لـ" أندرويد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

مازالت أزمة هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية تسيطر على العالم في الآونة الأخيرة و ذلك بعد القيود و الحرب الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية و بين الصين التي تأتي ضحيتها شركة هواوي أحد أكبر الشركات العالمية في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

وأعلنت هواوى خلال الأسبوع الماضي عن إصدار نظام تشغيل خاص بها يحمل اسم”Hongmeng” الذي طبقا لعدة تقارير الجديد سيكون أسرع بنسبة 60% من نظام أندرويد.

ويعمل نظام التشغيل الجديد على كافة الأجهزة الرقمية من الهواتف إلى أجهزة الكمبيوتر وصولا إلى السيارات نظرًا لأن هواوي هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال AI و 5G فليس من الغريب أن تتمكن من تطوير برنامج نهائي واحد للتحكم في جميع الأجهزة في العالم.

اقرأ أيضا..الثروة الداجنة عن تراجع أسعار الدواجن: بسبب الإقبال على شراء الكحك

وتعد «هواوي» أكبر منتج لأجهزة الاتصالات في العالم، لكنها تخضع لتدقيق شديد بعدما أبلغت الولايات المتحدة حلفاءها بألا يستخدموا تكنولوجيا الشركة الصينية.

وأعلنت شركة جوجل Google عن وقف أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية وعلى رأسها تحديثات نظام التشغيل الاندرويد Android مع شركة هواوي Huawei.

وتأتي الضربة الجديدة لمنتجات "هواوي"، وسط هجوم حاد من الولايات المتحدة ودول غربية على الشركة الصينية في ظل حرب تجارية مع الصين.

وترى الولايات المتحدة الأمريكية "هواوي" بأنها تهدد الأمن القومي، كما أدرجت الشركة على القائمة السوداء التي تمنع شركات أمريكية من بيعها شرائح إلكترونية ومكونات أخرى دون الحصول على تصريح حكومي.

يذكر أن جوجل لم تحظر شركة هواوي بشكل كامل بعد، حيث أعطت وزارة التجارة الأمريكية ترخيصًا مؤقتًا للشركة الصينية لمدة ثلاثة أشهر.فمرة اخرى تنجح هواوى ان تثبت انها تضع عملائها دائمًا في مقدمة اهتماماتها وتسعى لتوفير كافة الحلول لهم.

هذا المقال "بسرعة أكبر 60 %.. "هواوي" توجه ضربة قاسمة لـ" أندرويد"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق