الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز في المنطقة

عمون - قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الاردن ومنذ الاستقلال شكل حالة فريدة من البناء والتطور والإنجاز بالمنطقة متجاوزاً التحديات والضغوط التي اعترضت مسيرته بفعل التفاف ابنائه حول قيادتهم الهاشمية.

واضاف العين الكباريتي في بيان اصدره اليوم الجمعة باسم القطاع التجاري بعموم المملكة بمناسبة ذكرى الاستقلال، ان الاردن استطاع بجهود قيادته ان يكون على الدوام موطنا للتجارة والاستثمار لتوفر الامن والاستقرار ووجود مخزون من الفرص الاقتصادية تتركز بقطاعات حيوية ومشروعات كبرى.

واضاف حقق الاردن انجازات كبيرة بجهود قيادته حيث تم دمج الاقتصاد الوطني بالعالمية واطلاق برامج للإصلاح لبناء اقتصاد متين وتطوير البنى التحتية وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة لتشجيع وجذب استثمارات نوعية لقطاعات حيوية من مختلف بلدان العالم.

وشدد على ان الاحتفال بعيد الاستقلال يشكل دفعة قوية للأردنيين لمزيد من العطاء والإنجاز في مسيرة البناء وحماية المكتسبات التي حققها الأردن وتجسيد معالم الدولة الحديثة القائمة على الانتماء للوطن والتمسك بالمبادئ القومية والمحافظة على الثوابت.

ولفت الى ان الاردن وظف علاقاته الطيبة ومكانته مع كل البلدان لدعم ميزة الاقتصاد الوطني من خلال التوقيع على العديد من الاتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية الدولية ما اسهم في جعل المملكة قبلة للمستثمرين العرب والأجانب للاستفادة من ميزات هذه الاتفاقيات التي تسمح للمنتجات الأردنية بدخول أسواقها.

وقال رئيس الغرفة ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلم سلطاته الدستورية وضع الاقتصاد في سلم أولوياته ووجه الحكومات المتعاقبة لتعزيز دور القطاع الخاص واقامة شراكات حقيقية معه وإشراكه جنباً الى جنب مع القطاع العام في وضع السياسات ومناقشة السياسات والبرامج الاقتصادية وخطط تطوير القطاعات ذات الميزات التنافسية.

واكد ان القطاع الخاص يقدر الرعاية التي يحظى بها من لدن جلالته والتي مكنته من الاسهام في نهضة وتطوير الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجاته واتساع دوره في النشاط الاقتصادي باعتباره المحرك الرئيسي للتنمية والمولد الاكبر لفرص العمل والاستثمار والانفتاح.

وقال العين الكباريتي" حري بنا ونحن نحتفل بعيد الاستقلال المجيد، ان نقف وقفة مراجعة لواقعنا الاقتصادي الذي نعيشه اليوم وضرورة التوافق على برنامج وطني للإصلاح الاقتصادي تتشارك فيه كل مؤسسات القطاع الخاص مع الحكومة، يفضي الى التوافق على سياسة اقتصادية شاملة تعالج العقبات التي تواجه بيئة الاعمال وتحقيق الاستقرار التشريعي وتشجيع اصحاب الاعمال الاردنيين على التوسع باستثماراتهم.

وبين ان غرفة تجارة الأردن التي تعد المظلة الأولى للقطاع التجاري استطاعت انجاز الكثير من الخطط التي وضعتها ضمن رؤية مجلس ادارتها لخدمة القطاع التجاري والمساهمة في النشاط الاقتصادي والتجاري والتوسع بالاستثمارات والأعمال وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة الأردنية وجذب شركاء تجاريين جدد.

واشار الى ان الغرفة تبذل جهودا كبيرة وتقوم بدور فاعل لتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال عقد اللقاءات والندوات واقامة الفعاليات والمنتديات الاقتصادية سواء داخل او خارج المملكة بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف التعريف بالمناخ الاستثماري وفرص الاستثمار بالبلاد.(بترا)

هذا المقال "الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز في المنطقة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق